+A
A-

الجامعة الخليجية تستمر بتسجيل الطلبة للفصل القادم

براء السامرائيأعلنت الجامعة الخليجية، عن استمرار فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الخريفي 2024/2023 لخريجي الثانوية العامة والمحولين من جامعات أخرى، مع منح دراسية تصل إلى 50%. 

وبينت رئيس وحدة القبول والتسجيل بالجامعة الخليجية الأستاذة براء السامرائي أن المنح الدراسية تقدم للطلبة في كافة برامج البكالوريوس المطروحة حاليًا في الجامعة وتعتمد نسبة المنحة على نوع التخصص ومعدل الطالب في الثانوية و مشاركته في الأنشطة الطلابية وذلك بهدف دعم وتشجيع الطلبة المتفوقين على مواصلة التميز الأكاديمي والطلابي.

وأضافت أن ما يميز المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة الخليجية هي أن المنحة تقدم للطالب طوال فترة دراسته في الجامعة أي لمدة ٤ سنوات ولا تقتصر على فصل دراسي أو عام دراسي واحد.

وأوضحت السامرائي أن الجامعة تضم عددًا من التخصصات الأكاديمية المعتمدة من قبل مجلس التعليم العالي و وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين، كما أدرجت خلال العام الماضي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الجامعة الخليجية ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، وذلك لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها "الخليجية" مما يؤكد على جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة إضافة لاستيفاء المعايير الدولية إلى جانب تطوّر البنية التحتية والمرافق الجامعية.

 وبينت السامرائي البرامج التي تقدمها الجامعة وهي: "ماجستير الإعلام، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس القانون، بكالوريوس المحاسبة والمالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، وبكالوريوس هندسة التصميم الداخلي". إضافة لبرنامج بكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و "الهندسة الميكانيكية" بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة. حيث تتيح هذه البرامج للطالب فرصة الدراسة في مملكة البحرين و الحصول على شهادة من بريطانيا.