+A
A-

5 شركات محلية ناشئة في النسخة الخامسة من جولات ستارت أب بحرين                

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخرًا النسخة الخامسة من سلسلة "جولات ستارت أب بحرين"، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو.

وجرى تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. 

وشملت كلمة افتتاحية للمدير المالي مؤسسة Tarabut Gateway طارق سند، حيث تحدث عن الانخراط في مجال ريادة الأعمال ومكانة مملكة البحرين كنقطة انطلاق مثالية للشركات الناشئة التي تتطلع للتوسع في المنطقة. 

وخلال الفعالية، عرضت 5 شركات ناشئة بحرينية مشاريعها أمام لجنة تحكيم ضمت عددًا من الحكام الإقليميين والمحليين بما في ذلك: مدير في BECO Capital مختار إبراهيم، والمستثمر رأس المال في Faith Capital Holding محمد المنيفي، ومدير البرامج في AstroLabs كريستينا أندريسن، والرئيس التنفيذي للشئون المالية في مؤسسة Tarabut Gateway طارق سند.

واستعرضت الشركات الخمس مشاريعها والتي اشتملت على عدة قطاعات وصناعات مختلفة، حيث قدمت كل منها حلولًا مبتكرة وذلك بعد خضوعها لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهارات عرض المشاريع وجمع التمويل. 

ومن ضمن الشركات المشاركة شركة Mame Pod، وهي عبارة عن مطعم محلي متخصص في تقديم مجموعة متنوعة من الوجبات اليابانية الصحية، و Oreem Delivery، وهو تطبيق يتيح للعملاء طلب أي شيء من أي مكان في البحرين تحت مظلة واحدة، وSakani، وهو تطبيق عقاري يتيح للعملاء البحث عن العقارات والتواصل مع الوكلاء والبنوك للحصول على الموافقة لشراء العقار، ومجوهرات كيان التي تختص بتصميم قطع مميزة من الذهب ومستوحاة من الفن والطبيعة، وLunchy، وهو تطبيق مختص بتوفير اشتراكات الغذاء الصحي للأطفال في المدارس.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم، تم الإعلان عن فوز مؤسس شركة Mame Pod فداء توفيق بالمركز الأول.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، عبرت فداء عن مدى سعادتها بالفوز بالمركز الأول في النسخة الخامسة من جولات ستارت أب بحرين بالقول: هو شرف لي ولفريقي. نحن في غاية الامتنان لفرصة المشاركة في برنامج Raise فن الحصول على التمويل، لتطوير مهاراتي واكتساب الخبرة في كيفية عرض مشروعي وكذلك كيفية الحصول على التمويل اللازم بشكل محترف ومن ثم مشاركتي في جولات ستارت أب بحرين التي وفرت لي المنصة لتقديم مشروعي".

وأضافت "كما أود أن أعبر عن شكري وتقديري للجهات المعنية المشاركة في تنظيم هذه الفعالية وهم وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم، إضافة إلى ستارت أب بحرين على كل ما قدموه لنا من دعم، وإتاحة الفرصة لنا للوصول إلى آفاق جديدة".

وبهذه المناسبة، أكد علي حسن، المدير التنفيذي لإدارة تطوير البرامج والشراكات بصندوق العمل (تمكين) على التزام تمكين المتواصل بتعزيز منظومة الشركات الناشئة في مملكة البحرين من خلال تقديم العديد من برامج ومبادرات الدعم المتخصصة، إذ قال "مساعدة الشركات الناشئة في التغلب على التحديات المتعلقة بالحصول على التمويل من أولوياتنا في تمكين، إذ إنها من أبرز التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم".

كما أكد على أن فعالية جولات ستارت أب بحرين أثبتت باستمرار أنها تقدم منصة مثالية لأصحاب المشاريع الواعدة للحصول على الاستثمارات اللازمة وتعزيز نموهم وخطط توسعهم. 

ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والذين يرغبون في المشاركة في النسخة القادمة من جولات ستارت أب بحرين، التقديم قبل تاريخ 10 سبتمبر 2023 startupbahrain.com/pitch.

وسوف تشارك الشركات المختارة في برنامج Raise فن للحصول على التمويل لتطوير مهاراتهم في عرض مشاريعهم والحصول على التمويل اللازم لها بشكل محترف، ومن ثم سوف يحصلون على الفرصة لتقديم مشاريعهم أمام لجنة التحكيم.