+A
A-

إقبال كبير على فعالية اليوم المفتوح لكلية فاتيل للضيافة

شهدت فعالية اليوم المفتوح التي نظمتها كلية "فاتيل" للضيافة بعنوان (اكتشف الضيافة) بالتعاون مع فندق انتركونتيننتال ريجنسي البحرين، والتي استضافها الفندق، يوم الأربعاء الماضي، إقبالاً كبيراً من المشاركين، وحققت نجاحاً لافتاً حيث سلطت الضوء على الفرص الوظيفية الواعدة في قطاع السياحة والضيافة والفندقة. 

من جانبه، أعرب المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن "سعادته بالإقبال الكبير والنجاح اللافت الذي شهدته الفعالية لاسيما وأن المشاركين في الفعالية استفادوا من الحضور والنقاش مع نخبة من طلبة وخريجي الكلية وعدد من موظفي الفندق والكلية الذين قاموا بالرد على كافة الاستفسارات والملاحظات". 

وأشار إلى أن "الفعالية كانت فرصة متميزة لأولياء الأمور والمشاركين للتعرف على برامج الكلية بالإضافة إلى ما يتضمنه قطاع الفندقة من أقسام ومهام مختلفة ومتنوعة الأمر الذي يعكس الفرص المتنوعة في هذا القطاع". 

وتابع أن "المشاركين استمعوا إلى تجارب وآراء منتسبي الكلية حول البرامج التعليمية التي تقدمها الكلية، ومدى الاستفادة القصوى من الخبرات الأكاديمية في الكلية وكيفية السعي لتحقيق أفضل النتائج في دراستهم، كما قدموا مجموعة من النصائح والإرشادات للمشاركين حول المناهج النظرية والعملية التي يدرسونها". 

ونوه إلى أن "الكلية مستمرة في طرح البرامج المجتمعية الهادفة إلى التوعية بقطاعات بالضيافة والسياحة بالتعاون مع شركائها وإلقاء الضوء على ما يحتاجه سوق العمل في تلك القطاعات الحيوية والاستراتيجية التي تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف العريضة للاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026 وإبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي". 

من جهته، أشاد مدير فندق انتركونتيننتال ريجنسي البحرين السيد محمد سند "بفعالية اليوم المفتوح التي أقامتها الكلية بالتعاون مع الفندق وبالنجاح اللافت والإقبال الكبير من المشاركين وأولياء الأمور"، مثمناً "التعاون البناء والمثمر بين الكلية والفندق في طرح برامج مجتمعية متميزة تهدف إلى التعريف بقطاعات السياحة والضيافة". 

ونوه السيد سند إلى "الدور الكبير الذي تلعبه الكلية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بقطاع السياحة والضيافة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى البرامج التعليمية والتدريبية الحديثة التي تواكب كل ما هو جديد في تلك القطاعات ورفد سوق العمل بكفاءات وكوادر مؤهلة ومحترفة في السياحة والضيافة". 

وبدوره أشاد السيد فيليب اكونومو مديرعام فنادق انتركونتينينتال البحرين وعمان ومدير عام فندق انتركونتينينتال ريجنسي البحرين بنجاح المبادرة وبالتعاون المثمر بين كلية "فاتيل" للضيافة والفندق متمنيا للجميع كل التوفيق والنجاح.