+A
A-

فريق الجامعة الخليجية لكرة القدم يعسكر ببريطانيا

غادرت صباح اليوم الجمعة بعثة فريق كرة القدم بالجامعة الخليجية إلى المملكة المتحدة لإقامة معسكر تدريبي خارجي يضم مجموعة من المباريات الودية إضافة لمباراة كأس السوبر، ويعد هذا المعسكر الخارجي خير استعداد لحامل اللقب الجامعي لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه للعام الثالث على التوالي هذا الموسم.

وسيحل فريق الجامعة ضيفاً على جامعة نورثهامبتون البريطانية في معايشة كروية تستمر إلى عشرة أيام، تتخللها إقامة مبارتين وديتين ومباراة كأس السوبر مع فريق نادي مدينة نورثهامبتون إضافة لفريق كلية مولتن. 

وفي هذا الصدد صرح نائب رئيس مجلس إدارة الجامعة الأستاذ مهند العاني: "إننا في الجامعة الخليجية نتبنى دائمًا مفهوم تعزيز الابتكار في الأنشطة و الخدمات الطلابية، وذلك إيمانًا منا بأهمية دور الجامعة في صقل المهارات الشخصية للطلبة إضافة للمهارات المعرفية مما ينعكس على تطوير الشباب البحريني الذي سيقود مستقبل مملكة البحرين الغالية إن شاء الله".

ومن جانبه قال رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني: "إننا نسعى بشكل مستمر للاستثمار في طلبتنا في شتى المجالات لا سيما المجال الرياضي و أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين وجاءت ضمن جهود الجامعة الخليجية أن تكون سباقة دائمًا في طرح مبادرات تدعم الشباب البحريني وتحقق رؤية مملكة البحرين 2030 وكذلك رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب 
ورؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرامية إلى دعم المجال الرياضي وتكوين أجيال من الشباب قادرة على المنافسة والتحدي والتمثيل المشرف للرياضة البحرينية والخليجية في مختلف المحافل الرياضية القارية والدولية.

كما ذكر نائب رئيس الجامعة الخليجية للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي إن فكرة إقامة هذا المعسكر جائت من لحظة تتويج الفريق بلقبه الثاني على التوالي في دوري الجامعات خلال الموسم المنصرم، وأن هذا المعسكر بمثابة احتفاء وتكريم لهذا الفريق المنجز.

وأضاف المرصفاوي أن هذا المعسكر سيساعد اللاعبين في تعزيز الجانب المعرفي عبر المحاضرات والبرامج التي ستقدم من قبل جامعة نورثهامبتون ، علاوة على تقوية الجانب الرياضي للاعبين عبر احتكاكهم مع فرق عالمية في المباريات.

وفي هذا الصدد قال لاعب وطالب الجامعة الخليجية أحمد عجاوي: "أود أن أتقدم بالشكر للجامعة الخليجية التي تقدم لنا دائما فرص ذهبية ليس في مجال الرياضة فحسب إنما في المجال التعليمي إيضًا لكافة الطلبة حيث تقدم تعليم عالي الجودة إضافة لفرص تدريبية تعزز من مهارتنا العملية.

كما أبدى لاعبين الفريق إعجابهم بفكرة إقامة المعسكر الخارجي للفريق، شاكرين إدارة الجامعة على توفير كافة السبل الممكنة لدعم فريق كرة القدم بالجامعة عبر هذه المعسكرات التدريبية والاحتكاك مع الفرق الانجليزية والتعرف على مدارس لعب جديدة.