+A
A-

مجلس المناقصات يفتح عطاءات بقيمة 18.4 مليون دينار

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، المسؤول عن مراقبة المشتريات العامة والعقود الحكومية، في جلسته الأسبوعية أمس عطاءات 13مناقصة ومزايدة حكومية لمختلف الجهات والشركات الحكومية في البحرين.
وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة لمناقصات الجلسة 57 عطاء من مختلف الشركات المحلية والأجنبية، في حين تقدمت الشركة بعروض فاقت قيمتها 18.4 مليون دينار، تمثل أقل العطاءات المتنافسة على المناقصات الحكومية والأعلى في المزايدة.
وفي التفاصيل، فتح مجلس المناقصات 4 مناقصات لشركة “بابكو للاستكشاف والإنتاج” لتتصدر بذلك الشركة الجلسة من حيث عدد المناقصات، إذ فتح للشركة مناقصة الحفر الاتجاهي والتسجيل أثناء خدمات الحفر، حيث تنافست على المناقصة 7 شركات تفاوتت عروضها ما بين أكثر من 30 مليون دينار و12.7 مليون دينار قدمتها شركة ركن اليقين العالمية للنفط والغاز.


كما نالت الشركة مناقصة خدمات المعالجة الكيميائية والتي تقدمت لها شركة واحدة هي Halliburton Worldwide LTD وذلك بقيمة 1.23 مليون دينار، إلى جانب مناقصة عقد خمس سنوات لتوفير أجهزة حماية من الجيل التالي، والتأهيل المسبق لأعمال “مانع التآكل”. أما شركة نفط البحرين (بابكو)، فقد حظيت بمناقصة بغية شراء بارجتين بنكر ذاتية الدفع، حيث شهدت هذه المناقصة منافسة بين 4 شركات، كان أقل العروض من ناحية السعر من شركة البحر المفتوح للخدمات البحرية وذلك بقيمة 3.4 مليون دينار.
ومن المناقصات المميزة خلال الأسبوع، مناقصة مسرح الدانة، والتي كانت بهدف الإعداد المهني للمؤثرات النارية لعشر فعاليات لمدة عامين (2023 و2024) والتي تقدمت له شركتان، حيث كان أقل العروض المقدمة من قبل شركة بيكو انترناشيونال البحرين بمبلغ 73 ألف دينار. وتنافست سبع شركات للفوز بمناقصة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لتوفير خدمات رجال الأمن لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وباب البحرين، إذ تقدمت شركة Security Solutions Co. Wll بأقل العروض بقيمة 34 ألف دينار.
أما وزارة الأشغال، فنالت بدورها مناقصة يتيمة؛ بغية أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة سند الابتدائية للبنات، ومدرسة سلماباد الابتدائية للبنات، حيث تقدمت 6 شركات بعروضها، وكان العرض الأقل من شركة Saraya Contractors Co. WLL بقيمة 568 ألف دينار.
وفتحت مزايدة لبلدية المحرق لتأجير وتشغيل مواقع أعلانية على 52 عمود إنارة، حيث تقدمت شركة العين الثالثة بأعلى العطاءات بقيمة 216 ألف دينار.
وفتح لوزارة شؤون البلديات والزراعة مناقصة لإنشاء ممشى في مدينة حمد بمجمع 1026، حيث بلغ أقل العطاءات 539 ألف دينار.