+A
A-

كلية "فاتيل" للضيافة تشارك في فعاليات "مدينة الشباب 2030"

تشارك كلية فاتيل للضيافة في البحرين في فعاليات مدينة الشباب 2030، تحت شعار "من وإلى الشباب"، حيث تطرح هذا العام برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع فندق الخليج بعنوان "إتيكيت وبروتوكول تحضير طاولة الطعام" لاسيما وأن هناك برامج جديدة تطرح وتطبق لأول مرة، خاصة ما يتعلق بالضيافة والسياحة وغيرها.
من جانبه، أكد مدير عام كلية "فاتيل" للضيافة في البحرين الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن "الكلية حريصة على دعم الشباب من خلال التعاون القائم بينها وبين وزارة شؤون الشباب ومن خلال المشاركة في فعاليات "مدينة الشباب 2030" هذا العام".
وشدد على "دعم الكلية للكفاءات الشبابية البحرينية، خاصة وأن هذا القطاع الواعد يحظى بدعم كبير من المملكة"، مشيراً إلى "ضرورة تعريف الشباب بأهمية قطاع السياحة والضيافة والفندقة ومدى مساهمته في تحقيق الاستراتيجية السياحية للمملكة 2022 – 2026، بالإضافة إلى الدور البارز التي يلعبه قطاع السياحة والضيافة والفندقة في النهوض بالاقتصاد الوطني ورفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية وانخراطها بشكل أساس في سوق العمل البحريني".
هذا وقد كشف الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن "الإقبال الكبير الذي شهده برنامج الكلية هذا العام بمدينة الشباب 2030 خير دليل على اهتمام الشباب في هذا القطاع الواعد". وأضاف أن "الكلية تتطلع لطرح المزيد من التنوع في البرامج المقدمة في نسخ مدينة الشباب 2030 القادمة"، مثمناً في الوقت ذاته "التعاون الهادف والبناء بين الكلية ووزارة شؤون الشباب".
وذكر أن "تلك البرامج التدريبية والورش المختلفة تساهم بشكل مباشر في حشد طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة الأمر الذي يؤدي إلى اكتشاف مواهبهم وصقلها وتطويرها".