+A
A-

كانو الثقافي ينظم محاضرة "المصارعة الحرة وخدعها السينمائية"

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي محاضرة بعنوان "المصارعة الحرة وخدعها السينمائية" للأستاذ عبدالعزيز التميمي، وأدار الحوار الأستاذ عبدالرحمن الباكر.  وقد أشار الباكر إلى العائلة الفنية القديرة التي ينتمي إليها التميمي حيث بدأ بالفنان القدير عزيز مندي المتميز بأعمال المكياج والذي يعد أول ماكيير في مملكة البحرين والخليج العربي وقد شارك في العديد من الأعمال الفنية مع ألمع النجوم في العالم العربي، كما ذكر الباكر أن والد الأستاذ التميمي هو الفنان الموسيقي خالد مندي.


واستهل التميمي حديثه بالإشارة إلى انبهاره بالخدع السينمائية منذ صغره، حيث أشار إلى أولى محاولاته لفهم الخدع التي يراها في أفلام السينما للأبطال الخارقين وأفلام المصارعة الحرة، مما جعله ينغمس في متابعة الأفلام ذات الخدع السينمائية ويحاول الوصول إلى جوهر التقنيات المستخدمة لصناعتها.  وقد أضاف التميمي أن بداياته في اليوتيوب في العام 2013 كانت تتحدث عن الألعاب الالكترونية بالإضافة لعرض أفلام للمصارعة الحرة، ليتطور الأمر للمزيد من المشاهدات والمتابعات في العام 2017 بعد عرضه لفيديو يتحدث فيه عن المصارعة الحرة التي حضر إحدى عروضها في مدينة أبوظبي.


كما أشار التميمي إلى أن المصارعة الحرة قد اشتهرت كأحد فنون الرياضة التي ممكن مشاهدة عروضها في القرن الثامن عشر، حيث بدأت بعروض تستمر من أربع إلى ست ساعات.  ليتطور الأمر في القرن التاسع عشر لتتحول عروض المصارعة إلى عروض معدة مسبقا بأوقات قصيرة وحركات تم الاتفاق عليها مسبقا لجذب المشاهدين والحصول على العائد المادي.  وعرض التميمي على الحضور فيديو وثق به بداياته في متابعة وحضور عدد من عروض المصارعة الحرة. وفي ختام الأمسية تم فتح المجال لمداخلات الجمهور وتم تكريم المشاركين من قبل إدارة المركز.