+A
A-

وزير الداخلية يؤكد أهمية استخدام التقنيات الحديثة في تنظيم وانسياب الحركة المرورية

ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس المرور ، اليوم ، اجتماع المجلس ، بحضور سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، وسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي الجهات من أعضاء مجلس المرور.
وقد رحب معالي الوزير بأعضاء المجلس، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المخلصة لتعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق ، والحد من الحوادث خاصة حوادث الوفيات ، وأقر المجلس خلال اجتماعه تشكيل لجنة لدراسة وتحليل أسباب حوادث الوفيات الأخيرة ووضع الحلول المرورية المناسبة بما يسهم في توفير مزيد من السلامة على الطريق وخفض نسبة هذه الحوادث من خلال تطوير الخطط والبرامج وتقديم التوصيات اللازمة في هذا الشأن .
وأكد معالي وزير الداخلية أهمية استخدام التقنيات المرورية الحديثة التي تسهم في تنظيم وانسياب الحركة المرورية في الطرق الرئيسية بالإضافة الى أماكن العمل في الشوارع والطرقات، وذلك من خلال تعزيز مركبات الخدمات بأدوات السلامة اللازمة .

ومن جهته، أعرب سعادة وزير الأشغال، عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية على توفير وتطوير الخدمات الإلكترونية الخاصة بسرعة انجاز المعاملات المرورية المقدمة للجمهور كإنهاء الحوادث البسيطة وتسجيل المركبات ، مؤكدا بأن مملكة البحرين تحقق مكانة متميزة في مجال تقديم الخدمات المرورية.
وبحث المجلس خلال الاجتماع ، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها إسناد إدارة وتنظيم عدادات وقوف المركبات إلى القطاع الخاص ، بعد إعداد دراسة متكاملة من النواحي الفنية والقانونية والمالية ، فيما استمع المجلس لإيجاز قدمته وزارة الاشغال تضمن حلولا للازدحامات المرورية ومشاريع تطوير الطرق الرئيسية في المملكة بما يسهم في انسياب الحركة المرورية .
واستمع المجلس لعرض حول مقترحات وزارة الاشغال لتطوير الطرق المؤدية الى مشروع المدينة الرياضية بالمحافظة الجنوبية ، حيث أكد معالي وزير الداخلية إن هذه المنطقة تشهد تطورا من حيث المشاريع التنموية مما يستدعي تطوير الطرق لمواكبة التطور لهذه المنطقة .
وقدمت وزارة المواصلات ، عرضا حول استراتيجية النقل البري في مملكة البحرين ، تقوم على تعزيز موثوقية وزيادة الاعتماد على وسائل النقل العامة والتشجيع على استخدام وسائل المواصلات الكهربائية بما يعزز التزامات مملكة البحرين بخصوص اتفاقية تغيير المناخ ، فيما تم أيضا استعراض المخطط لمسار الدراجات الهوائية .
وفي نهاية الاجتماع ، أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على متابعتهم المستمرة وجهودهم الممتدة لتلبية متطلبات السلامة المرورية مشيرا الى أهمية العمل الميداني ومستوى الجاهزية على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية والعمل على انسيابها .