+A
A-

وزارة الصحة تشارك في الاجتماع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالأردن بشأن تغير المناخ والصحة

شاركت وزارة الصحة في الاجتماع الإقليمي الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في العاصمة الأردنية عمان بعنوان "التحالف من أجل التحول.. العمل بشأن تغير المناخ والصحة: تتبع التقدم وتحديد التحديات والفرص"، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2023.


وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم الذي أحرزته الدول في تنفيذ إلتزاماتها التي تم التعهد بها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ بالاضافة الى التعريف بالأدوات والمباديء التوجيهية المتاحة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية خصيصاً لمساعدة البلدان على تنفيذ إلتزاماتها، وتدريب المشاركين على كيفية الاستخدام المناسب للأدوات المتاحة.


وقد مثلت الأستاذة رجاء السلوم رئيس قسم صحة البيئة وزارة الصحة في هذا الاجتماع، حيث قدمت عرضاً تضمن التزام مملكة البحرين بما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الاطراف السادس والعشرين والتقدم الذي تم احرازه لتنفيذ هذه الالتزامات وربطها باستراتيجيات تحسين الصحة.


ويأتي هذا الاجتماع في إطار دعم المنظمة للبلدان التي قدمت إلتزاماتها إلى البرنامج الصحي لمؤتمر الأطراف السادس والعشرين الذي سيمكنها بفاعلية من البدء في تنفيذ ومتابعة تنفيذ الخطوات المتعددة الالتزامات والحصول على الدعم الفني والتغذية الراجعة والاستفادة من الخبرات.