العدد 5442
الجمعة 08 سبتمبر 2023
banner
عام دراسي جديد... تمنيات وملاحظات
الجمعة 08 سبتمبر 2023

يسرنا أن نبارك للبحرين، وأبنائنا الطلبة والطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، متمنين للجميع التوفيق والنجاح. جيل الطلبة والطالبات، هذا الجيل هو إشراقة البحرين ومستقبلها الواعد، عسى الله أن يوفقهم ويُسدّد خطاهم.


كما نتمنى للهيئة الإدارية والتعليمية في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد ومختلف المؤسسات التعليمية والتربوية المنضوية تحت مظلة وزارة التربية والتعليم، كل التوفيق والنجاح والتميّز، بقيادة الوزير المحنّك، ذي الفكر التطويري الرائد والمتطوّر، والذي تحمّل المسؤولية بكل كفاءةٍ وحبٍ وإخلاصٍ واقتدار، نسأل الله له التوفيق والسداد.


وإذا كان لنا من تمنيات على الوزارة الموقرة فإننا نتمنى من كبار المسؤولين في الوزارة الاهتمام بـ (الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية)، فكلما تمت رعاية هذه الكوادر في شؤونها “المالية والإدارية والاجتماعية”، ورعاية بيئة العمل بالعدل والإنصاف، كلما ازداد عطاؤها وتفانيها في العمل.


الرسالة الأخيرة نود توجيهها إلى (المعلم)، هذا الرسول الذي وقع على عاتقه تعليم ورعاية وتنشئة أبنائنا وبناتنا من الطلبة الذين هم “أمانة في عنقه”، لذلك توجّب على المعلم أن يكون لطلابه “القدوة الصالحة والمحفزة”، من حيث الأخلاق والسلوك والاستقامة وسعة الأفق والاطلاع والثقافة. إنّ التلاميذ في المدارس وطلاب العلم في الجامعات، هم ركائز المجتمع، وهم اللبنات الحقيقية لبناء المجتمعات، وكلما كانت اللبنة صالحة كلما كان البناء شديدا وقويا ومتماسكا.


لقد تقدم بنا العمر وهرمنا، لكننا مازلنا نتذكر طفولتنا البريئة، ومعلمينا الأوائل في المدارس الابتدائية والإعدادية، حفظنا ملامح وجوه المعلمين، وصرامتهم معنا، وعطفهم علينا، وتشبّعت نفوسنا من جميل أخلاقهم ومبادئهم وإخلاصهم في العمل. مازلنا نتذكر طابور الصباح ونشيد الصباح وتحية العلم، ووجوب احترام المعلم وحسن الفهم والاستماع والطاعة. حفظ الله البحرين وأهلها، وكل عام وأنتم بخير.


محام وكاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .