+A
A-

مرسيدس CLS 2023 الفاخرة والجريئة!

تأتي سيارة مرسيدس CLS 2023 بشكل خارجي قوي وجريء للغاية، فقد تم تصميمها بنفس نمط سيارات الكوبيه ذات الأبواب الأربعة، حيث تأتي بغطاء محرك ذي حجم كبير معبر عن قوتها، وبشبكة كبيرة الحجم أيضًا بمنتصفها شعار مرسيدس المعروف عالميًا، بجانب مصابيح رفيعة ومصد أمامي بفتحات تهوية رئيسية وجانبية، بالإضافة إلى جناح أمامي يمنح السيارة استقرارًا في المنعطفات وعند السرعات العالية.

من الجوانب، تأتي سيارة مرسيدس CLS 2023 بعجلات معدنية رياضية مبهرة، بجانب مرايا بنمط رياضي بالإضافة لسقف مائل للخلف بشكل راق. بالنظر للسيارة من الخلف، نلاحظ مصابيح بتقنية LED ومصد به فتحات تهوية، وفتحات كبيرة لخروج العادم على الجانبين، بجانب حقيبة أمتعة بشكل مميز تكفي للعديد من الأغراض.

تقدم مرسيدس CLS 2023 مقصورة داخلية ذات فخامة عالية لا تقل روعة عن تصميمها الخارجي المبهر، فنجد مقودًا بنمط رياضي مكسو بالجلد ذي واجهة معدنية، ولوحة عدادات مكونة من شاشة مقاس 12.3 بوصة بجانب شاشة نظام معلومات مقاس 12.3 بوصة أيضًا في المنتصف، يمكن تشغيلها عبر أوامر الصوت أو فأرة التحكم، كما تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto وتوفر منافذ USB ونظامًا صوتيًا فاخرًا مكونًا من 13 أو 23 سماعة.

تتميز السيارة من الداخل أيضًا بفتحات تهوية تشبه محركات الطائرات النفاثة، بالإضافة للتطعيمات الخشبية الموجودة في كل الأنحاء، بجانب مقاعد راقية مكسوة بجلد نابا الفاخر تمنح الراكب راحة فائقة، مع دعم خاصية التبريد والتدفئة للمقاعد الأمامية.

توفر مرسيدس CLS 2023 أداء ذا كفاءة عالية بالنسبة لفئتها وتجربة قيادة ممتعة لعملائها فهي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات بنظام هجين 48 فولتًا، ينتج قدرة تبلغ 362 حصانًا و500 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، وبمعدل استهلاك للوقود قدره 7.5 لترات لكل 100 كيلومتر، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 4.8 ثوان فقط.
كما تتوفر مرسيدس CLS 2023 بنظام الدفع الخلفي القياسي، مع توفر نظام دفع رباعي اختياري، مما يمنح ثباتا وقوة على الطرق الوعرة.