+A
A-

جامعة البحرين تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعزيز مبادئ حقوق الإنسان 

أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، دور الجامعة الفعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال التركيز على التنمية البشرية من عدة نواح منها: تطوير التعليم العالي، والتكافؤ بين الجنسين في جميع النواحي، وتعزيز العمل في مجال الطاقة المتجددة. 

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الجامعة وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بحضور مسؤول البرامج التنموية الأول السيدة جهان صلاح الدين المرباطي، وأخصائي الأمن وحقوق الإنسان السيد شون أوكونيل، الخميس (7 سبتمبر 2023م)، في حرم الجامعة بالصخير. 

من جانبها لفتت المرباطي إلى دور التعليم الحيوي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وأهمية بناء الشراكات التعاونية بين مختلف القطاعات -المجتمعية والتعليمية والتقنية- لتأصيل مفهوم التعليم مدى الحياة وتحقيق التنمية الشاملة. 

واستعرض أوكونيل جوانب من اهتمام البرنامج الإنمائي بالحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، بما فيها الاستثمار في التنمية البشرية، والحد من أوجه عدم المساواة، والحق في التعليم. وأشاد بحرص المملكة على تحقيق تطلعاتها في التنمية المستدامة، ومواجهة تغير المناخ، من خلال الاستثمار في التنمية البشرية، وحقوق الإنسان، وتعزيز الشراكات الدولية والإقليمية والمجتمعية. 

وحضر اللقاء من جامعة البحرين كل من: عميد كلية الحقوق الدكتور صلاح محمد أحمد، ومدير مركز الإعلام الدكتور مازن محمد علي، والأستاذ المشارك مدير مركز العيادة القانونية وحقوق الإنسان الدكتور صقر عيد الرويس، والأستاذة المساعدة بقسم القانون العام نورة محمد الشملان وعدد من موظفي العيادة القانونية.