+A
A-

العود: تعطل استرداد التأمين في بلدية المحرق من 3 أشهر

قال السيد فاضل العود رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي أن النظام الإلكتروني لاسترداد مبالغ التأمين في البلديات معطل منذ 3 أشهر.

معلقًا أن هذا الأمر غير مسؤول وغير مقبول في بلاد متقدمة تكنولوجيًا وتعتمد الحكومة الإلكترونية التي ننادي بها ونشجعها لكونها تواكب التطور التقني الذي لا مناص منه، ولكننا في المقابل نشهد تراجعًا في الخدمات الإلكترونية ولا يوجد مسؤول من إدارة تقنية المعلومات في الوزارة يظهر للناس بشفافية ليعلمهم بهذا الأمر ويوجههم للبديل إن وجد.

وواصل العود: إن استرداد رسوم التأمين بعد استيفاء الشروط والإجراءات هو حق أصيل للمواطنين يجب عدم تأخيره بأي حال من الأحوال، لا سيما أن مستحقي استرداد هذه المبالغ هم بطبيعة الحال من استوفوا كافة المتطلبات التي طلبتها منهم البلديات، وبالتالي فلا يجوز تأخير حقوق الناس.

لافتّا إلى كثرة الشكاوى التي ترد بهذا الخصوص في مختلف وسائل التواصل ولا سيما تطبيق تواصل، فالناس تريد حقوقها ولا أكثر من ذلك. وهناك العشرات من المواطنين يراجعون الجهاز التنفيذي وأعضاء المجلس البلدي، ونحن في حيرة من أمرنا تجاه هذا الخلل.

يذكر أن العضو فاضل العود قد أشار مؤخرًا إلى مشكلة تقنية أخرى تتصل بكل من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة بشكل عام، ومشاكل أخرى تواجه نظام المراسلات الداخلي الجديد الذي تم إقراره بدون الرجوع للمستخدمين. ووجه العود سؤالًا حول جدوى هذا النظام منذ عدة شهور ولم ترد الإجابة إلى المجلس إلى حد اللحظة.