+A
A-

البحرين أول محطات مسيرتي الوظيفية في 2007

قال رئيس دائرة العلاقات الحكومية الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي إن الدائرة في إمارة الشارقة تلعب دورا بارزا لتعزيزالعلاقات على مستوى الحكومة المحلية في الإمارة مع باقي دول العالم. 

وعن دور الاتصال الحكومي، ذكر "نمارس مهمة الاتصال الحكومي بشكل دوري سواء كان داخليا مع الدوائر الحكومية في الإمارة أو مع الشركاء الاستراتيجيين في الحكومة الاتحادية والخارج". 

وتابع "أجد في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي شخصيا فرصة أتعلم فيها، وتبادل المعرفة والتجارب في هذا المجال مهم جدا، ففي أيوظيفة حكومية هناك اتصال حكومي بين الدوائر والخارج ومع الموظفين والجمهور، فالاتصال الحكومي مهم جدا، وهذا الذي نحتفل به في المنتدى كل عام". 

وعن الاتفاقية مع كورية الجنوبية، قال إن الدائرة لديها برنامج عميق وواسع مع كوريا الجنوبية، بدءا من تعليم اللغة الكورية؛ للتوسع لاحقا لتشمل قطاع النشر". 

وأردف "إمارة الشارقة كانت ضيف شرف في معرض كتاب سيول، وهذا العام في شهر نوفمبر كوريا الجنوبية ستكون ضيف الشرف في معرض كتاب إمارة الشارقة". 

ولفت إلى أن كوريا الجنوبية تعد سباقة في تطوير البرامج الرقمية، مشيرا إلى أنهم يسعون إلى تبادل التجارب والتكنولوجيا والابتكار بين كوريا الجنوبية وإمارة الشارقة. 

 

العلاقة مع البحرين 

وعن العلاقات مع مملكة البحرين، قال إن "هناك علاقات ثقافية ودينية بين البلدين، وهناك فرص كثيرة في القطاع الخاص والتجارة، وخصوصا في الطيران والقطاع الجوي". 

وأردف أن " قيادتي البلدين استثمرت كثيرا في الثقافة والمعارض والفنون، وسنعمل على تعزيز الفرص لتبادل ثقافي وتبادل تعليمي". 

وقال "دائما أذكر شخصيا أول مكان عملت فيه كان في البحرين في سنة 2007".

ولفت إلى أنه يجب أن يكون هناك تعاون على تطوير بيئة رقمية آمنة للإقليم، فهناك فرصة لتبادل التجارب في مجال الآمن السيبراني بوجودالرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة. 

وأضاف "لدينا ولديكم في البحرين قوة بشرية نستطيع أن نعمل من خلالها على التعاون في إنشاء برامج وتطبيقات في الحكومة الرقمية لنصل إلى بيئة آمنة ومبتكرة في المستقبل".