+A
A-

النفيعي: نقلة نوعية لتطبيق “بنفت بي” العام المقبل

- خدمات للمستخدم وفق احتياجاته بفضل تحليل البيانات

- متوقع أن تظهر نتائج المشروع ضمن خطة العام 2024

كشف نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المالية في شركة “بنفت” يوسف النفيعي عن مشروع تحديث تعمل عليه الشركة لتطبيق المحفظة الإلكترونية الوطنية “بنفت بي”، حيث وصف المشروع بأنه سيكون نقلة نوعية ستحسّن من تجربة المستخدمين للتطبيق الواسع الانتشار والأكثر شعبية في مملكة البحرين.


وقال النفيعي في تصريحات لـ “البلاد” إن “بنفت” تسعى لتعزيز الخدمات وتطويرها، حيث ستكون خدمات جديدة جمعيها تصب في تعزيز وتحسين تجربة المستخدمين.


وأوضح أنه سيضفي طابعًا شخصيًّا services Personalization، بشكل يناسب رغبات كل عميل بشكل خاص، مضيفًا: “التطبيق سيتعرف على المستخدم وسيقوم بإعطائه خدمات خاصة موجهة له بالتحديد، بحيث يحصل كل عميل على احتياجاته الخاصة وبصورة ذكية باستخدام تحليل البيانات والمعالجة الذكية للمعلومات”.


وأشار إلى أن فريق “بنفت” يعمل على هذا المشروع والمتوقع أن تظهر نتائجه ضمن خطة العام 2024 بحيث يكون هناك خدمات ونقلة نوعية يلمسها المستخدم.


وكان النفيعي يجيب على استفسارات بخصوص الاتفاقية التي وقعتها مؤخرًا “بنفت” مع شركة “فيزا” العالمية، حيث زاد بالقول “الاتفاقية تتناول تطوير جميع ما يتعلق بتجارب المستخدمين في القطاع المصرفي، في مجال البحث وتطوير المدفوعات والتحويلات الإلكترونية، سواء على المستوى المحلي في البحرين أو في الخارج”.


وأضاف: “مستخدمو (بنفت بي) سيرون نتائج العمل المشترك مع شركة فيزا”.


وتعد شركة “بنفت” من أكثر الشركات الريادية على مستوى مملكة البحرين، والتي عززت من الأهداف الوطنية نحو تقليل التعامل النقدي والارتقاء بالخدمات المصرفية والمالية في مملكة البحرين، ضمن خطة وضعها مصرف البحرين المركزي للنهوض بالقطاع نحو التحول الرقمي في القطاع المالي.


وبخصوص التوسع الخارجي في خدمات “بنفت” في مجال المدفوعات، قال النفيعي: “اليوم البحرين في اتصال مع العالم، سواء في المعلومات أو تبادل البيانات، شركة فيزا من الشركاء الذين سيكون هناك استفادة مشتركة معهم، من حيث توفير الخدمات بأسلوب ابتكاري في المدفوعات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم”.


 وبرز تطبيق بنفت بي باعتباره تطبيق الدفع الأكثر رواجًا في البحرين، الأمر الذي يعزّز مركزه الرائد باعتباره منصة الدفع المفضلة على الهواتف النقالة في مملكة البحرين، حيث إن معدل استخدام التطبيق يصل إلى 40 مليون عملية استخدام للمنصة شهريًّا.


 وفي العام 2022 تم إنجاز أكثر من 240 مليون معاملة لخدمة فوري+، وما يزيد على 10 ملايين معاملة لخدمة فوري، و468 ألف معاملة لخدمة فواتير، إضافة إلى خدمات ومعلومات أخرى مثل مدفوعات الوقود، والتحويلات، والاطلاع على الرصيد.