+A
A-

محافظ المحرق: تكريم روّاد العمل الوطني في رمضان المقبل

أهالي المحرق يطالبون بتنظيم عربات الطعام والتصدي لعملية الصيد الجائر وحماية الثروة البحرية

رفع سعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حفظه الله ورعاه، على مبادرات جلالته وتوجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة للأشقاء المتضررين من الزلزال في المغرب والفيضانات والسيول في ليبيا.

جاء ذلك خلال المجلس الاسبوعي لمحافظة المحرق، بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، والسيد عبد العزيز أحمد النعار رئيس مجلس المحرق البلدي، وعدد من رجالات وأهالي المحافظة، الذي أكد من خلاله الأهالي على أن هذه المبادرات الانسانية المستمرة تعكس موقف مملكة البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعباً تجاه الشعوب والدول الشقيقة والصديقة.

كما رفع سعادة المحافظ أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على جهود سموه الكبيرة في الدفع بمستويات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والتي أسفرت عن التوقيع على الاتفاقية "التاريخية" الشاملة، وهي اتفاقية تاريخية تهدف إلى الدفع بمستويات التعاون بين البلدين الصديقين نحو مزيدٍ من التكامل غير المسبوق في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.

ومن جانب آخر، أكد سعادة المحافظ أن المحافظة بدأت الإعداد لتكريم رواد العمل الوطني خلال الحفل المزمع خلال شهر رمضان القادم، مشيراً إلى تشكيل لجنة التكريم برئاسة العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ وتضم في عضويتها عددًا من رجالات ووجهاء محافظة المحرق، مؤكداً أن المحافظة تفخر وتعتز بما قدمه رجالات ونساء محافظة المحرق في المجالات الوطنية وعبر كافة التخصصات.

من جهته، أكد العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، أن اللجنة المعنية بحفل تكريم رواد العمل الوطني قد باشرت عملها واجتمعت مع الأعضاء واستعرضت كوكبة المكرمين الذين تزخر وتعتز بهم محافظة المحرق من كافة مدنها وقراها.

وفي الجانب الأمني، أكد الرائد يوسف ملا بخيت رئيس وحدة البحث والتحري بمديرية شرطة محافظة المحرق، بأن المديرية وتأكيداً على نهج الشراكة المجتمعية تعمل على تلقي كافة الملاحظات والمقترحات عبر مختلف الوسائل، مشيداً بتعاون الأهالي والمقيمين، مستعرضاً جهود المديرية في تنفيذ حملات التوعية.

وفي مداخلات الأهالي، أكد رواد المجلس على ضرورة التصدي لعمليات الصيد الجائر من قبل العمالة غير النظامية وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات؛ مطالبين بتشديد الحملات الرقابية للمحافظة على الثروات البحرية.

كما طالب الأهالي، بضرورة وضع حد لتزايد عدد عربات الطعام والأكشاك المهجورة والغير نظامية التي غزت السواحل واستحلت الأراضي الاستثمارية والحكومية، مؤكدين على أهمية تكثيف الرقابة التجارية والصحية والبيئية على تلك العربات، ووضع ضوابط ومعايير تنظم العملية بشكل أدق بعيداً عن العشوائية.