+A
A-

المستشفيات الحكومية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة اوتاوا الكندية في مجال التعليم الطبي والتدريب

أبرمت المستشفيات الحكومية اتفاقية تعاون مع جامعة اوتاوا الكندية، في مجال التعليم الطبي والتدريب سعياً لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور سعادة الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، والدكتور برنارد جاسمين، عميد كلية الطب بجامعة اوتاوا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم بين المستشفيات الحكومية وجامعة اوتاوا الكندية إلى الاستفادة من البرامج التدريبية التي تطرحها الجامعة وبرامج التعليم المهني المستمر.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية على الأهمية التي تحظى بها مذكرة التعاون المُوقّعة بين الجانبين في رفد العاملين بالقطاع الصحي من منتسبي المستشفيات الحكومية بالخبرات اللازمة، مضيفاً بأنّ مذكرة التفاهم هذه تأتي إيماناً من الجانبين بأن المنافع المتبادلة يمكن أن تتحقق من خلال التعاون المشترك وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين.

من جانبه أشار الدكتور برنارد جاسمين، عميد كلية الطب بالجامعة بأنّ الجامعة سعيدة بتقديم كافة الخبرات والإمكانيات في خدمة تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين، وتعتز بفتح آفاق جديدة وواعدة من الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.

وحضر اللقاء الدكتور مارك ووكر، نائب العميد التدويل والصحة العالمية والدكتور تشاك سو، مدير برنامج سنة التعزيز والسيدة ميغان هاتش، مديرة التعاون الدولي والصحة العالمية وان ويزنفيلد نائب عميد الدراسات العليا والسيد وائل شبانة مدير برنامج زمالة التصوير التشخيصي، وعدد من مسؤولي المستشفيات الحكومية.