+A
A-

المانع: خطط لإعادة تأهيل الأماكن المتضررة في ليبيا

قال وكيل وزارة الصحة وليد المانع انه تنفيذا لتوجيهات ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دشنت مملكة البحرين أول شحنة اغاثية للمتضررين من فيضانات ليبيا.
وأكد أن هذه الشحنة المرسلة عاجلة مبينا ان هناك خططا لإعادة تأهيل الاماكن المتضررة في ليبيا خصوصاً في الجانب الصحي.
وأشار إلى أن سيجري وضع بعض الخطط والمشاريع في سبيل تفعيل التواصل مع المعنيين في ليبيا ودعمهم بشكل عام في الأيام المقبلة فيما هم بحاجة له سواء من مساعدات طبية أو إعادة إعمار وغيرها بحيث لا تقتصر المساعدات على وقت الازمات وحسب.
وأكد وكيل وزارة الصحة أن مثل هذه الشحنات العاجلة بالامكان تجهيزها في أقل من 24 ساعة وذلك لوجود استعداد وتنسيق مسبق وقائمة طوارئ معدة سابقاً حيث بالامكان الاستفادة منها.
جاء ذلك خلال حديثه لـ "البلاد" والصحافة والاعلام على هامش تدشين المؤسسة الملكية للاعمال الانسانية شحنة المساعدات الاغاثية الأولى إلى ليبيا تحت رعاية ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .
وأوضح أن في مثل هذه الكوارث فإن وزارة الصحة دائما تكون متواجدة لتوفير أوائل الشحنات الإغاثية المطلوبة والتي تشمل مواد طبية مشيراً إلى أن جرى وبالتعاون مع المعنيين في ليبيا وضع قائمة من 3 أنواع أساسية ألا وهي الأدوية والضمادات والمحاليل الطبية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة متأهبة دوما لمثل هذه الكوارث، متقدماالمانع في ختام كلامه بخالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا سائلاً المولى عز وجل أن يرحمهم ويشفي جميع المصابين.