+A
A-

وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ يجتمع مع أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في البحرين

أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ حرص مملكة البحرين على ترسيخ المبادئ البيئية وتبني الإبداع والابتكار في مجالات الاقتصاد الأخضر، واستخدام التقنيات الصديقة للبيئة، وذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير النفط والبيئة مع أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في مملكة البحرين (AmCham)، وعدد من المسؤولين، لبحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة النفط والبيئة وغرفة التجارة الأمريكية في البحرين في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة، حيث أشاد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز الجهود الوطنية والدولية الرامية لحماية الإنسان والبيئة، وتحقيق التوازن المنطقي بين حقوق الإنسان البيئية والتنموية والاقتصادية.

 واستعرض الاجتماع مبادرات الاستدامة البيئية في قطاع النفط والطاقة، ودور القطاع الخاص في تعزيز الجهود الوطنية الرامية لتنويع مصادر الطاقة، واستراتيجيات مملكة البحرين في التنوع والتحول في قطاع الطاقة، وفرص استثمار القطاع الخاص في مشاريع الطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون البيئي بين شركات الطاقة الأمريكية ونظيراتها البحرينية بالإضافة إلى عدد من المحاور ذات العلاقة بالشأن البيئي والطاقة النظيفة.

 من جانبه، أكد رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين السيد قيس الزعبي أهمية دور القطاع الخاص في المساهمة بمبادرات الاستدامة البيئية في مملكة البحرين.

 وقال: "إن تعاوننا مع وزارة النفط والبيئة يؤكد التزام غرفة التجارة الأمريكية في البحرين وأعضائها بدعم أهداف الاستدامة البيئية لرؤية البحرين الاقتصادية 2030، ونحن حريصون على استكشاف سبل مبتكرة للشراكة والمشاركة في تحقيق هذه الأهداف".