+A
A-

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون ورابطة دول الكاريبي

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول الكاريبي، والذي عُقد في مدينة نيويورك، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وترأس جانب مجلس التعاون في الاجتماع، معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون، ومعالي السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.

بينما ترأسوفد رابطة دول الكاريبي  سعادة السيد رودولفو سابونج الأمين العام لرابطة دول الكاريبي.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار العلاقات المتميزة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة دول الكاريبي، وبحث سبل
الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، بما يعود بالخير والنماء على الجانبين.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة زيادة التنسيق المشترك بين الجانبين في المحافل الدولية وتبادل الزيارات والخبرات بما يلبي المصالح والأهداف المشتركة للجانبين.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون وخطة العمل المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ورابطة دول الكاريبي. ووقعها عن الأمانة العامة معالي الاستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام، بينما وقعها عن رابطة دول الكاريبي سعادة السيد رودولفو سابونج الأمين العام لرابطة دول الكاريبي.

حضر الاجتماع، سعادة السفير جمال الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.