+A
A-

الشعلة: على وسائل الإعلام بذل مزيد من الجهود لمواكبة التطورات الناتجة عن التكنولوجيا الحديثة

“روتاري‭ ‬السلمانية”‭ ‬يضم‭ ‬تحت‭ ‬عضويته‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬12‭ ‬مليون‭ ‬شخص

التعرف‭ ‬على‭ ‬المشاريع‭ ‬المتميزة‭ ‬المقبلة‭ ‬للنادي‭ ‬تحت‭ ‬شعار‭ ‬“لنفكّر‭ ‬أخضر‭.. ‬لنعش‭ ‬أخضر”

 

استضاف نادي روتاري السلمانية في اجتماعه الأسبوعي رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة، وذلك يوم أمس الأربعاء بفندق جولدن توليب – المنامة.
حضر الاجتماع سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، فينود كوريان جاكوب، ولفيف من الشخصيات المجتمعية بالمملكة. 
وأعرب الشعلة عن سعادته بهذه الاستضافة التي أتاحت له الفرصة ليكون متحدّثًا رئيسيًّا في اجتماع النادي الأسبوعي، والذي مكّنه من اكتشاف الدور الجديد الذي سيلعبه النادي على المستوى العالمي، والذي يضم تحت عضويته أكثر من 12 مليون شخص، بالإضافة إلى التعرف على مشاريعهم القادمة والمتميزة ليجعلوا شعارهم موجّهًا إلى حماية البيئة تحت شعار “لنفكر أخضر... لنعش أخضر”، “Think Green.. Live Green”.


وقال: “من خلال هذه الاستضافة أُتيحت لي الفرصة لاستعراض بعض جوانب تطور وسائل الإعلام والصحافة في مملكة البحرين، بدءًا من ريادتها في هذا المجال بما في ذلك ريادتها بأن تكون الأولى في المنطقة ليكون لها محطة تلفزيون ملونة وباستثمار أجنبي واستثمار خاص، وهو الأساس لفكرة الإعلام بمملكة البحرين”.
 كما أعطى الشعلة لمحات عن تطور الصحافة والإعلام في مملكة البحرين منذ بدايتها إلى أن وصلنا لمرحلة السنوات الأخيرة، متطرّقًا إلى مرحلة إطلاق أول صحيفة باللغة الإنجليزية أسبوعية تُسمى “Gulf Mirror”، ومن ثم إطلاق الصحف اليومية.
ورأى أن وسائل الإعلام اليوم تمر بتحديات كبيرة أمام التطور الهائل الذي تشهده هذه الصناعة على مختلف الأوجه، بما في ذلك التحديات التي أفرزتها التطورات على المستوى التكنولوجي ووجود وسائل ومنصات الإعلام الرقمية الأخرى، وكيف أن وسائل الإعلام في مملكة البحرين تبذل أقصى جهودها لمواكبة هذه التطورات.

من جانبها، كشفت أميرة إسماعيل في الاجتماع عن المؤتمر الرئيس للمنطقة 2425 والذي سيكون في العاصمة الأردنية عمّان في الفترة من 27 إلى 29 يونيو 2024 تحت شعار “لنفكّر أخضر.. لنعش أخضر”.
 إلى ذلك، أكد رئيس نادي روتاري السلمانية، خالد القعود، أن النادي يحرص تمام الحرص على استقطاب الكفاءات والقامات المؤثرة بمملكة البحرين لتسليط الضوء على إنجازاتهم والاستسقاء من تجاربهم ونقل معرفتهم للأجيال القادمة، منوّهًا إلى اجتماع النادي لهذا الأسبوع، من أجمل الاجتماعات لا سيما وأنه استضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة وعددًا كبيرًا من الشخصيات المرموقة.