+A
A-

مشاركة تاريخية لرياضة التجديف بآسياد هانغتشو

منتخب الطائرة يصطدم بإيران.. وانطلاق منافسات الشراع

الأحمر الأولمبي يواجه الكويت بشعار الانتصار

سجلت رياضة التجديف مشاركة تاريخية في دورة الألعاب الاسيوية بظهورها الأول في منافسات زوجي الرجال وفردي السيدات، وذلك بعد مشاركة البحرين في المنافسات التي أقيمت يوم أمس الأربعاء كثالث الألعاب البحرينية المشاركة في النسخة 19 من الدورة والمقامة حالياً في مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 أكتوبر القادم، وسعى الفريق البحريني إلى تسجيل أفضل زمن في مشاركته الأولى بالمنافسات التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى القارة بتواجد أبطال عالميين وقاريين.
ويعود المنتخب الأولمبي إلى الواجهة من جديد مساء اليوم الخميس عندما يخوض ثاني مبارياته في دوري المجموعات بالآسياد، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الكويتي عند الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الصين (11:00 صباحاً بتوقيت البحرين)، في مباراة مهمة للأحمر الأولمبي في مشواره بالمنافسات، والتي من المتوقع أن تكون حاسمة في طريق المنتخب نحو دور الـ 16 من المنافسات.
من جهة أخرى، تنتظر منتخب كرة الطائرة مواجهة قوية عندما يصطدم بوصيف آسيا المنتخب الإيراني في الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الصين (9:30 صباحاً بتوقيت البحرين)، وسط مساعي كبيرة في تحقيق المفاجأة والتأهل كمتصدر عن المجموعة إلى الدور الثاني من منافسات كرة الطائرة.
 
التجديف تسجل الظهور الأول
سجلت رياضة التجديف ظهورها الأول في الآسياد، وذلك عن طريق الثنائي فهد جاسم وعمر نجم في منافسات الزوجي، حيث أنهى الثنائي السباق في زمن وقدره 8 دقائق و14 ثانية و76 جزء من الثانية، وذلك في المجموعة التي ضمت فرق من إيران، العراق، تايلند وهونغ كونغ، وشهدت السباق منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة، ويعد الزمن الذي حققه الفريق البحريني جيداً في مشاركته الأولى، حيث تنتظره اليوم الخميس منافسات الدور الثاني لتحديد المتأهلين النهائين للمرحلة القادمة من السباق.
أما في منافسات السيدات فشهدت مشاركة تاريخية للاعبة مريم عبدالحميد والتي نجحت في إنهاء السباق في زمن وقدره 11 دقيقة و30 ثانية و96 جزء من الثانية، لتكون مريم أول لاعبة بحرينية تشارك في الألعاب الآسيوية في رياضة التجديف في مجموعة ضمت لاعبات من أوزبكستان، الفلبين، هونغ كونغ وكوريا الجنوبية ، وستستكمل مريم اليوم الخميس مشاركتها في الآسياد بخوض السباق الثاني في الدور التأهيلي للدور القادم من المنافسات.
 
فهد جاسم: نطمح للأفضل 
أكد لاعب منتخبنا الوطني للتجديف فهد جاسم تحقيق المنتخب لمكاسب كبيرة من مشاركته الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، وقال "نجحنا في السباق الأول لنا على مستوى الآسياد من تسجيل رقم ممتاز على القارب الأولمبي، رغم صعوبة وقوة المنافسة، إلا أننا سجلنا حضوراً في هذا الاستحقاق الآسيوي الكبير".
وتابع "سعداء بتسجيل المشاركة الأولى للعبة في الآسياد، ونطمح إلى تحقيق المزيد من النتائج الايجابية والأرقام المتقدمة في البطولات القادمة، لكن قبل ذلك سنسعى وراء تحسين الرقم الذي تم تسجيله يوم أمس بزمن أفضل في منافسات اليوم، بعد الاحتكاك مع أفضل اللاعبين والمنتخبات في القارة". 
المنتخب الأولمبي يواجه الكويت بحثاً عن الانتصار
يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم الخميس ثاني مبارياته بمنافسات كرة القدم بآسياد هانغتشو، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الكويتي في مواجهة تعد بمثابة مفترق طرق أمام المنتخب، حيث يهدف المنتخب وراء تقديم أداء قوي يقوده لتسجيل الانتصار الأول له في المنافسات.
ويدرك اللاعبون أهمية هذه المواجهة التي بعد التعادل الإيجابي في المباراة السابقة، عمل الجهاز الفني للمننخب إلى تحليل الأداء، وذلك بهدف تعزيز نقاط القوة وتلافي الأخطاء، خصوصاً وأن الهدف التايلندي جاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، ويعمل الجهاز الفني على تجهيزهم بشكل جيد لمواجهة الكويت.
ويتمتع المنتخب الأولمبي بلاعبين شبان إلى جانب عناصر الخبرة المتمثلة في سيد محمد عدنان وعلي عدنان ضيف.
ويقود الانتصار في مباراة اليوم المنتخب نحو الاقتراب من التأهل لدور الـ 16 من المنافسات، خصوصاً بعد خسارة الكويت في مباراتها الأولى أمام كوريا الجنوبية، وهو ما يتطلب التركيز حتى صافرة النهاية والسعي وراء تسجيل انتصار كبير يضعه المنتخب في أريحية قبل المواجهة الثالثة والأخيرة بالمجموعة أمام المنتخب الكوري الجنوبي.
منتخب الطائرة عيونه على الصدارة عندما يلاقي إيران 
يضع منتخب كرة الطائرة نصب عينيه التأهل كمتصدر عن المجموعة الثانية من منافسات كرة الطائرة، وذلك عندما يلاقي المنتخب الإيراني وصيف بطولة آسيا في النسخة الأخيرة، بعد التألق في المباراة الأولى أمام المنتخب النيبالي يدخل منتخبنا مباراة اليوم أمام إيران بثقة كبيرة وتركيز على تحقيق المفاجأة والحاق الهزيمة بالمنتخب الإيراني القوي.
من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومليئة بالتحديات، حيث يعتبر الفوز في هذه المباراة خطوة هامة للمنتخب في مشواره بالمنافسات، ويضعه في وضع مثالي للذهاب بعيداً للمنافسة على مركز متقدم، خصوصاً وأن المنتخب يخوض المباراة دون ضغوطات وبرغبة كبيرة في تحقيق الانتصار، بعد ضمان التأهل رسمياً.
وأنهى منتخبنا استعداداته لمواجهة اليوم بحصة تدريبية في الصالة الرياضية بالقرية، حيث اكتفى مدرب الأرجنتيني روبين ولوشينلمنتخبنا بتمارين التقوية والمحافظة على اللياقة البدنية، في ظل الجهوزية الفنية التي يتمتع بها المنتخب.
ويشعر الجهاز الفني بالثقة الكبييرة في قدرات اللاعبين في ظل التركيز الذي يتمتع به المنتخب، وحالة الاستقرار التي يعيشها في الأشهر الأخيرة التي شهدت مشاركته في استحقاقين آسيويين قبل المشاركة في الآسياد، وهو الأمر الذي يسعى المنتخب للاستفادة منه رغم صعوبة وقوة المباراة أمام المنتخب الإيراني.
الخباز: مواجهة صعبة ونلعب دون ضغوط
أعرب لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة عباس الخباز عن استعداد المنتخب لمواجهة وصيف آسيا المنتخب الإيراني في ثاني مبارياته بالآسياد، مؤكداً أن المباراة تمثل تحدياً كبيراً أمام منتخب صاحب خبرة وإمكانيات عالية، إلا أن المنتخب مستعد بصورة كبيرة لهذه المباراة.
وقال الخباز: "ندرك تمامًا أن مباراة اليوم ستكون صعبة وسنواجه منافسًا قويًا. لكننا ندخل بثقة وروح معنوية عالية، فالمنتخب يلعب دون ضغوط بعد ضمان التأهل، ونسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية."
وأضاف الخباز: "نحن فريق متحد ومتماسك، ونثق في قدراتنا ونعرف أنه يمكننا تحقيق النجاح إذا قدمنا كل ما لدينا على أرض الملعب."
وختم الخباز حديثه بالتأكيد على حماسة اللاعبين وتفاؤلهم، قائلاً: "نحن ملتزمون بتقديم أفضل ما لدينا وتمثيل المملكة خير تمثيل في هذا المحفل الآسيوي، وسنعمل بجهد وتركيز كاملين للخروج بالنتيجة التي نطمح إليها." 
منافسات الشراع تنطلق اليوم بمشاركة جناحي والدوسري
يبدأ اللاعب عبدالله جناحي اليوم مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بالمشاركة في أول سباقات منافسات الشراع المقرر إقامتها بمركز نينغبو للإبحار، إذ خاض جناحي يوم أمس آخر حصصه التدريبية بعد وصوله هانغتشة للمشاركة في الدورة، فشارك في المنافسة التجريبية؛ بهدف التعود على الأجواء العامة، ويتنافس جناحي في فئة الليزر ستاندر (القارب الأولمبي).
وتتكون منافسات الشراع من 10 سباقات موزعة على خمسة أيام، يخوض خلالها اللاعب جولتين في كل يوم، إذ يتم احتساب النقاط لتحديد المراكز في كل مرحلة، ثم تجمع النقاط، واللاعب الحاصل على أقل نقاط يفوز في المسابقة.
وتشهد الدورة المشاركة الأولى إلى اللاعب الشاب خليفة الدوسري الذي يشارك في فئة تحت 17 عاماً (ليزر 4.7)، ويستند الدوسري على سجل جيد، إذ حقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية في مصر عام 2019، والميدالية البرونزية في الجزائر خلال شهر يوليو الماضي.
أحمر اليد يعتمد قائمة الآسياد.. ويغادر اليوم
اعتمد الاتحاد البحريني لكرة اليد قائمة المنتخب المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو، وذلك بعد الاستقرار على اللاعبين الـ 16 في القائمة النهائية التي قدمها الجهاز الفني بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون للمنتخب، وذلك بعد ختام التدريبات المحلية للمنتخب بعد العودة من المعسكر التدريبي الخارجي الذي خاضه المنتخب بالمجر.
ويضم الفود رئيس الاتحاد علي عيسى وكلا من الطاقم الإداري المكون من مدير المنتخبات إسماعيل باقر، ومدير المنتخب أحمد الناجم، والجهاز الفني بقيادة المدرب آرون ومساعده الوطني عصام عبدالله ومدرب الحراس أحمد منصور والمحلل الفني حسين علي، إضافة إلى الجهاز الطبي المكون من ميثم مشيمع وعيسى اسحاقي.
وتضم قائمة اللاعبين 16 لاعباً هم: محمد عبدالحسين، هشام عيسى، محمد حبيب أحمد، أحمد جلال، محمد عبدالرضا، حسن السماهيجي، مهدي سعد، محمد حبيب ناصر، حسن ميرزا، قاسم قمبر، علي عيد، حسين الصياد، علي ميرزا، محمد ميرزا، محمد حميد، حسن مدن.