+A
A-

"المؤشر السحري" يسهم في تنمية اللغة الإنجليزية لدى 95 طالبة

نجحت معلمة اللغة الإنجليزية الأستاذة زينب عبدالحميد السيد في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى 95 من طالباتها بمدرسة سند الابتدائية للبنات، بعد أن طبقت لهن مشروعها الذي يحمل اسم "المؤشر السحري".

وأوضحت المعلمة أن مشروعها يقوم على تقديم الدرس بأسلوب جذاب ومحبب للطالبات، عبر الاستعانة بعصا وتصميمها وتزيينها للإشارة بها إلى الجزء المراد قراءته وشرحه في السبورة، إلى جانب أشكال لمؤشرات صغيرة تستخدم كل طالبة واحداً منها لمتابعة الدرس في كتابها أو دفترها، وقبعة ترتديها الطالبة المشاركة، فضلاً عن استخدام دمية "المعلمة حكيمة"، لإضفاء المزيد من التشويق في الحصة.

وأشارت إلى النتائج الإيجابية للمشروع على صعيد تطوير أداء طالباتها، ولاسيما في القراءة والتحدث، والقيام بأدوار قيادية وزيادة الثقة بالنفس.

ولقيت هذه المبادرة النوعية إشادة واسعة من أولياء الأمور، حيث أعربت والدة الطالبة شوق محمد عبدالعزيز عن تقديرها البالغ للمعلمة زينب، نظير جهودها المثمرة في تعليم الطالبات، فيما أكدت والدة الطالبة زينب محسن أن هذه المعلمة المجتهدة تعد نموذجاً مشرفاً للكوادر الوطنية العاملة في الميدان التربوي، أما والدة الطالبة علياء أحمد علي، فأشارت إلى أنها لمست تطوراً ملحوظاً في لغة ابنتها، وشكرت المعلمة على الجهود التي تبذلها في سبيل غرس شغف تعلّم هذه اللغة العالمية.