+A
A-

انطلاق فعاليات معرض عمّان الدولي للكتاب 2023

انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمعرض عمّان الدولي للكتاب 2023 بالأردن، والذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.

ويشارك في المعرض أكثر من 400 دار نشر محلية وعربية ودولية، وتستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر الجاري.

وخلال الافتتاح قالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المعرض يمثل قصة نجاح لصناعتي الكتاب والنشر في الأردن، وأصبح جزءًا من الخطاب الثقافي، وأحد وسائل المعرفة.

 

وأضافت: "يمثل المعرض منصة للحوار والتواصل مع الأفكار، ويقدم فعاليات تناسب الأسرة الأردنية وطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات والهيئات الثقافية، وزوار الأردن، وهو فرصة للتفاعل مع البرنامج الثقافي الذي خصص هذا العام مساحة للأطفال".

ويحتفي المعرض هذا العام بالمؤرخة والأكاديمية الأردنية هند أبو الشعر، والتي تم اختيارها شخصية المعرض الثقافية تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في مجال تاريخ الأردن الحديث والمعاصر، وتحديدًا في الدراسات التاريخية.

ويستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء والباحثين العرب منهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والشاعر العراقي علي جعفر العلاق، والروائي العماني زهران القاسمي، والباحث المغربي سعيد يقطين، والكاتب السعودي رائد العيد، والكاتب الفلسطيني عبد السلام العطاري.

ويركز المعرض في عدد من فعالياته الثقافية على التطور التكنولوجي والرقمنة من خلال ندوة (واقع السرد العربي في الفضاء الرقمي.. أسئلة وتحديات)، وندوة (تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي)، ومحاضرة بعنوان (أطفالنا والأجهزة الإلكترونية).