+A
A-

الشؤون القانونية تشارك في المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية

ترأس العقيد وائل الصالح قاضي المحكمة الشرطية الاستئنافية العليا بالشئون القانونية وفد وزارة الداخلية المشارك في المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الانسان في وزارات الداخلية العربية الذي عقد في جمهورية مصر العربية في الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر الجاري.

وناقش المؤتمر عددا من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال من بينها استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، ضمانات حقوق الإنسان أثناء الأبحاث والتحقيقات العدلية والإيقاف والمواءمة بين الحق في حماية الحياة الخاصة والمتطلبات الأمنية.


كما ناقش المؤتمر نتائج ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر بعنوان "الانعكاسات السلبية للتفكك الأسري على الجوانب الأمنية" التي عقدت بالتعاون بين وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان.


كذلك شارك الوفد في اعمال المؤتمر العربي الثاني للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان وممثلي وزارات الداخلية العرب بعنوان "آفاق التعاون في حماية وتعزيز حقوق الانسان بين وزارة الداخلية والمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في الدول العربية".


واختتم المؤتمر بعدد من التوصيات الهامة الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين أجهزة حقوق الإنسان في الدول العربية.