+A
A-

هوندا "سيفيك تايب آر".. من تصاميم سيارات السباق

يستوحي التصميم الخارجي لسيارة هوندا "سيفيك تايب آر" مفهومه من تصاميم سيارات السباق، ويتكامل مع خصائص الديناميكا الهوائية المتطورة لمنح السيارة مظهرها الذي يمزج الأناقة مع القوة والتطور الفائق. وتضم السيارة الجديدة مزايا رائدة من فريق "هوندا ريسينغ ديفيلوبمنت ساكورا سوبر جي تي"، والتي تُعزز كفاءة الديناميكا الهوائية للسيارة، وتولد قوة ضاغطة أكبر لتحسين ثبات السيارة في السرعات العالية.

كما يتضمن الجسم الخارجي للسيارة عدداً من التصاميم المبتكرة لمزايا الديناميكا الهوائية بهدف تعزيز انسيابية الهواء في المصدّات الأمامية والخلفية، وتحقيق القدر الأكبر من الثبات والتحكم. ويضم المصد الأمامي قنوات لتوجيه الهواء نحو الأقراص الأمامية، ما يُسهم في حماية المكابح من التآكل وتحسين قدرة السيارة على التوقف.

وتم تصميم مقصورة "تايب آر" الجديدة لتوفير أرقى تجارب القيادة الغامرة التي تمزج المتعة مع المزايا والتفاصيل التي تركز على الأداء.

وفي ما يتعلق بالمقاعد الرياضية، تم تزويد السيارة بمقاعد جلدية عالية المتانة وحمراء اللون، تم تصميمها خصيصاً لتعزيز ثبات السائق في المنعطفات، ومنحه قدرة أكبر على التحكم بعمليات المناورة وتغيير السرعة، كما توفّر الدواسات الرياضية المصنوعة من الألمنيوم قدراً كبيراً من الثبات، وتمتاز بخفة الوزن التي تُسهم في تخفيض وزن السيارة بشكل عام.

وتُشكل كل واحدة من سيارات "سيفيك تايب آر" نسخة فريدة بحد ذاتها، ولذلك تم تثبيت لوحة رقم تسلسلي فريدة على فتحة نظام التكييف لتحديد تسلسلها في الإصدار المحدود لهذا الطراز.

وتأتي عجلة القيادة في سيارة "تايب آر" مكسوةً بجلود ألكانتارا لتعزيز ثبات اليدين عليها، ومزينة بتطريزات حمراء تتناغم مع ألوان المقاعد الأمامية المستوحاة من سيارات السباق. وتم تزويد عجلة القيادة بأدوات تحكم متعددة الوظائف لتسهيل عملية القيادة والتحكم بالنسبة للسائق.