+A
A-

جامعة الخليج العربي ترفد المنطقة بكوادر طبية وأكاديمية قادرة على مواكبة أهداف التنمية المستدامة

نوَّه معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بالدور الذي تضطلع به جامعة الخليج العربي في إعداد أبناء المنطقة وتأهيلهم، ورفد القطاعين التعليمي والصحي بكوادر طبية وأكاديمية متميزة وقادرة على مواكبة أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، والمضي بها قدماً تحقيقاً لرؤى وتطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه في مكتبه بقصر القضيبية صباح الإثنين 25 سبتمبر 2023، معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي.

وفي مستهل اللقاء، أعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن أطيب التهاني والتبريكات للدكتور آل فهيد بمناسبة صدور قرار المؤتمر العام لجامعة الخليج العربي بتعيينه في منصبه الجديد رئيساً للجامعة، راجياً له التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليه، وذلك على نحو يسهم في الارتقاء بالجامعة ومنتسبيها نحو مزيد من التطوير والتحديث.

وأكد معاليه حرص واهتمام الحكومة بدعم ومساندة جامعة الخليج العربي لمواصلة تحقيق أهدافها ورسالتها الإنسانية النبيلة، وذلك من منطلق كونها أحد المشروعات الخليجية المشتركة والرائدة التي تسهم في تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية، وتسخير البحث العلمي القائم على الإبداع والابتكار فيما يحقق للمعرفة تطورها وللمجتمع تقدمه وازدهاره.

واستذكر معاليه خلال اللقاء إسهامات الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي، رئيس جامعة الخليج العربي السابق رحمه الله، مثنياً على الجهود المخلصة والمتفانية التي بذلها طوال فترة توليه رئاسة الجامعة.

كما جرى خلال اللقاء الاطلاع على آخر مستجدات العمل في مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية بالمحافظة الجنوبية، والذي يعد شاهداً على ما تتصف به العلاقات البحرينية السعودية من عمق ومتانة وثيقة في إطار من الأخوة والتعاضد والترابط الذي يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

من جانبه، أعرب معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي، عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على حفاوة اللقاء، مثنياً في الوقت نفسه على ما تلقاه الجامعة وبرامجها ومشاريعها من مساندة ودعم مكنها على مدى العقود الماضية من تحقيق الإنجازات المشرفة.