+A
A-

جلسة "الشمالية" بالذكاء الاصطناعي

وافق المجلس البلدي الشمالي على المقترح المقدم من البلدي باسم أبو إدريس بشأن تعديل آلية توزيع الوحدات الإسكانية وتعديل التصاميم الهندسية للوحدات.

وأكد باسم أبو إدريس خلال العرض التقديمي الذي استعرضه بجلسة المجلس وبتقنيات الذكاء الاصطناعي أن فكرة المقترح تتمحور في تعديل آلية توزيع الوحدات الاسكانية حسب عدد أفراد الأسرة، تماشيا مع الفترة الزمنية للإنتظار التي يتزايد خلالها عدد الأفراد للأسرة الواحدة فضلا عن تعديل التصاميم الهندسية للوحدات الإسكانية.


وأشار إلى أن المقترح يرمي إلى تحقيق المساواة والعدالة في التوزيع وتقليل كلفة البناء و تحديد مستوى البناء وتطويره وتقليل نسبة المخالفات في الوحدات السكنية.


وفيما يتعلق بمبررات المقترح، ذكر أن آلية توزيع الوحدات وفق عدد الأفراد في حالة الاستحقاق يجب أن يكون متناسبا مع عدد الغرف فضلا عن تصميم وحدات البناء بنموذج موحد باستثناء الوحدات المخصصة للفئات الخاصة من ذوي الإعاقة، مقترحاً أن تتكون الوحدات السكنية من 4 غرف رئيسية، واضافة غرفتين اضافيتين بمساحة نصف بناء كما هو معمول به حاليا في الوحدات السكنية حيث توجد غرفة فوق المطبخ بنصف بناء،وبالنهاية سيكون مجموع الغرف 6.