+A
A-

البني على عرش ألوان المكياج في خريف – شتاء 2023

يتربع البني على عرش ألوان المكياج في خريف – شتاء 2023 – 2024 ليمنح المرأة إطلالة طبيعية دافئة تنطق بالرقة والفخامة. 

وأوضحت مجلة “آل” أن البني يستلهم موضة الثمانينات من القرن الماضي، ولكنه يطل بمظهر عصري؛ حيث يتخلى عن المظهر المطفأ ويتألق بدلا من ذلك بمظهر لامع بعض الشيء أو يتلألأ ببريق الألوان الميتالك أو يتحلى بمظهر مرطب للشفاه. 

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن اللون البني يطل هذا الموسم بدرجات عديدة بدءا من لون القرفة الفاتح مرورا بلون الكاراميل والنوجا وصولا إلى لون الإسبريسو الداكن. وأردفت “آل” أن البني يغازل البشرة المتوسطة إلى الداكنة ويسلط الضوء على اللون الطبيعي للشفاه، مشيرة إلى أنه يبرز أيضا جمال العيون ذات اللون البني أو العسلي أو الأخضر، كما يداعب البشرة الفاتحة والعيون الزرقاء. 

ومع درجات البشرة الدافئة تبدو درجات البني المائلة إلى الأحمر وكذلك البيج بمظهر أنيق، وتتناسب درجات البشرة الباردة مع درجات البني الباردة تناسبا كبيرا، لاسيما الدرجات المائلة إلى الوردي. أما البشرة الحنطية فتغازلها كل الدرجات تقريبا، وخاصة البرونزي. 

ولمعالم واضحة بشكل مثالي ينبغي استخدام قلم تحديد الشفاه، مع مراعاة أن يكون الخط غير ظاهر للعيان، وذلك بخلاف الاتجاه الرائج في حقبة الثمانينات. 

وبالإضافة إلى ذلك أكدت “آل” على أهمية تنسيق اللون البني في الشفاه مع بقية المكياج، موضحة أنه يبدو هادئا وطبيعيا للغاية مع مظهر “اللامكياج” العصري، في حين تضفي التفاصيل الخضراء أو الزرقاء في مكياج العيون لمسة جاذبية ساحرة على اللون البني في الشفاه. ويتناغم أحمر الخدود بلون الخشب الوردي مع درجات البني الداكنة في الشفاه. 

ومن خلال تنسيق اللون البني في الشفاه مع ظلال جفون ذات لون متناغم أو البودرة البرونزية على الوجنات يمكن الحصول على إطلالة “اللاتيه” أحادية اللون ذات الطابع العصري.