+A
A-

مساعد النائب العام يشارك في الاجتماع الرابع عشر لمساعدي النواب العموم في دول مجلس التعاون الخليجي

عُقد اليوم الاثنين الاجتماع الرابع عشر لمساعدي النواب العموم في دول مجلس التعاون الخليجي عن بعد بمشاركة المحامي العام الأول المستشار وائل رشيد بوعلاي مساعد النائب العام، وبحضور المستشار فهد البوعينين المحامي العام بالنيابة الكلية، ورئيس النيابة الأستاذ محمد صلاح.

وقد نوقشت في الاجتماع عدد من الموضوعات المشتركة، أهمها مشروع قواعد حماية الطفل خلال مرحلة التحقيق، ومشروع قواعد السداد الفوري لعائدات الجرائم ذات الطابع المالي والعقوبات المالية، بالإضافة إلى وثيقة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في أعمال النيابة العامة والادعاء العام التي تقدمت بها النيابة العامة بمملكة البحرين. كما استعرض الاجتماع أسماء المرشحين لجائزة حامد العثمان لأعضاء النيابات العامة والادعاء العام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلاً عن تكريم أسرة الراحل المستشار أسامة العوفي -رحمه الله- تقديراً لما بذله من جهود مخلصة في خدمة العدالة وأعمال النيابات والادعاء العام بدول المجلس.

كما ناقش الاجتماع أيضاً آلية تبادل الزيارات بين أعضاء إدارات التفتيش القضائي، فضلاً عن عقد الندوات التفاعلية وعرض تجارب النيابات، وتنفيذ قواعد التعاون المشترك بين النيابات العامة والادعاء العام في دول المجلس. هذا ومن المقرر رفع توصيات المساعدين بشأن الموضوعات التي تمت مناقشتها إلى النواب العموم والمدعين العامين في اجتماعهم الخامس عشر المزمع عقده في شهر أكتوبر المقبل.