+A
A-

الشركة الوطنية للسيارات تكشف النقاب عن نماذج جديدة لسيارتها هوندا Accord الجديدة كليًّا

أزاح معرض هوندا - الشركة الوطنية للسيارات الستار عن نماذج جديدة لسيارتها Accord الجديدة كليًّا.

ومن المميزات الرئيسية التي تتميز بها Accord الجديدة كليًّا النظام الهجين المتطور والمميز (e:HEV) الذي يحتوي على موتورين والذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة.

كما أن الطراز الشائع والشهير جدًّا المزود بمُحرك بنزين سعة 1.5 لتر يعمل بالحقن المباشر (VTEC) ذو شاحن توربيني بات متوفر أيضًا. عند الحديث عن مستويات الراحة العالية والقيادة الديناميكية الانسيابية في عالم السيارات، فلا شك أن أول ما سيتبادر إلى الأذهان هي سيارة Accord، ذلك أنها تُقدم مزيجًا لا مثيل له يجمع بين أناقة المظهر وكفاءة الأداء وتقنيات الاتصال المُتقدمة.

تأتي Accord الجديدة كليًّا بمظهر أطول ومصقول على نحوٍ أفضل، مع حضور أكثر جراءة وسيطرة وتحكم أعلى، كما تتميز السيارة بخط أفقي منخفض على طول الهيكل، في حين يتميز الجزء الأمامي بالسيارة بأنه ممتد وعضلي على نحوٍ أكبر. إن السيارة السيدان الأعلى من حيث المبيعات والأكثر روجًا في عالم السيارات لم تخضع للتحديث والتطوير في مظهرها فحسب بل طرأ أيضًا العديد من مستويات التحسين والتطوير على تجربة القيادة؛ الأمر الذي زودها بمظهر أكثر جاذبية، وأداء أكثر مرونة ورشاقة.

تتميز السيارة في طرازها الهجين المدعوم بنظام (e:HEV)، بأنها مزودة بمُحرك الحقن المباشر سعة 2.0 لتر بدورة Atkinson، وناقل حركة كهربائي متغير باستمرار (E-CVT)؛ مما يعمل على توجيه العجلات مباشرة عن طريق موتور الدفع، الأمر الذي تختفي معه الحاجة إلى ناقل الحركة التقليدي المزود بتروس. وعند الحديث عن مستويات الطاقة وعزم دوران المحرك، فليس هناك ما يُضاهيها؛ ذلك أن نظام المُحرك في السيارة قادر على إنتاج طاقة قُصوى بمقدار 204 حصان، وعزم دوران قدره 355 نيوتن متر من 0 إلى 2000 دورة في الدقيقة. في حين أن المُحرك سعة 1.5 لتر الذي يعمل بالحقن المباشر (VTEC) والمزود بشاحن توربيني قادر على توليد 194 حصانًا عند ‎6000 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران قدره 260 نيوتن/ متر. وهذا


ليس كل شيء، فالسيارة مزودة بعدد كبير من مميزات السلامة الداخلية والتقنية المُتطورة، ولعل هذا هو كلمة السر في كونها السيارة الأفضل بلا منازع.


المميزات
    •    نظام ناقل حركة هجين (e:HEV) ومُحرك بنزين مزود بشاحن توربيني
    •    نظام القيادة الذكي المتعدد الأوضاع (i-MMD) في كلٍّ من الفئة الرياضية وفئة EX-L
    •    وفيما يتعلق بالمُحرك سعة 1.5 لتر وذي الشاحن التوربيني، فهو متوفر في الفئات الثلاثة LX، EX و EX-L على نحوٍ يلبي احتياجات جميع العملاء.
    •    نظام الاستشعار من هوندا (Honda Sensing) ميزة قياسية في جميع الفئات
    •    نظام مراقبة الحارة المرورية (LaneWatch)
    •    شاشة العرض العلوية (HUD)
    •    تصميم خارجي لافت للنظر
    •    تصميم داخلي رياضي وعصري ذو مساحة رحبة وواسعة.
    •    ولأول مرة، تأتي السيارة مزودة بخدمات Google المُضَمَّنة وخدمات CONNECTED المُدمجة والمتوفرة في بعض الدول.
    •    نظام ثنائي المنطقة للتحكم في درجة الحرارة داخل السيارة، ومقاعد مكسوة بالقماش والجلد، وقابلة للطي بنسبة 60:40
    •    وعند الحديث عن المميزات التقنية المُتقدمة في السيارة فحدث ولا حرج؛ ذلك أنها مزودة بشاشة معلومات للسائق 10.2 بوصات رقمية بالكامل، وشاشة عرض للنظام الصوتي (Display Audio) مقاس 12.3 بوصة، ومنافذ شحن USB أمامية وخلفية، وميزة الشحن اللاسلكي، وكل ذلك سمات قياسية في جميع الفئات.
    •    صوت محيطي مدعوم بنظام Bose CenterPoint 12 ومكبر صوت
    •    أنظمة Apple CarPlay هوائية، وAndroid Auto سلكية.
    •    نظام التحكم النشط في الصوت والتحكم النشط في الضوضاء.
    •    8 وسائد هوائية كميزة قياسية مثبتة في جميع الفئات.
    •    نظام مراقبة انتباه السائق
    •    مقاعد كهربائية مدعومة بتقنية ذاكرة وضعية مقعد السائق متوفرة في بعض الفئات.
    •    نظام ذو4 أوضاع قيادة في الإصدارات الهجينة (e:HEV)
    •    نظام ذو وضعي قيادة في الطراز المزود بمُحرك 1.5 لتر.
    •    هذا بالإضافة إلى مجموعة من أنظمة السلامة المُتقدمة الأخرى، مثل كاميرا خلفية متعددة الزوايا، ونظام التذكير بأحزمة الأمان، نظام للتذكير بوجود ركاب بالمقاعد الخلفية.
    •    تتوفر Accord في 8 ألوان خارجية و 2 من الألوان الداخلية، مع مقاعد مكسوة بالقماش والجلد.


تصميم رياضي أنيق: التصميم الخارجي

تتمتع Accord بتصميم جديد وأنيق يشبه تصميم السيارات الكوبية، يؤكد مميزاتها الرياضية، ويعزز من تجربة استخدامها المفعمة بالحيوية، مع توفير مستويات استثنائية من الراحة أثناء القيادة. تتمتع السيارة بمظهر أنيق ورشيق بخطوط ناعمة ممتدة على طول الهيكل مع جزء أمامي عضلي مزود بشبكة أمامية مثبتة في وضعية منتصبة قائمة، ومصابيح أمامية جديدة مزدوجة منخفضة الشعاع مثبتة داخل إطار داكن اللون مما يمنحها مظهرًا جذابًا ليلًا ونهارًا.


هذا بجانب وجود خط مميز على طول الجزء العلوي من جسم السيارة يمتد من طرف إلى آخر، يعطي هذا الخط انطباعًا متحركًا على السيارة، حتى عندما تكون في حالة الثبات، كما يُبرز طول السيارة الذي أصبح أكبر من ذي قبل. فيما يخص المنطقة الأمامية للسيارة، فقد بات غطاء المحرك أطول مما شهدناه من قبل، في حين ينحدر خط السقف نحو الجزء الخلفي من السيارة في منحنى سلس؛ مما يمنح السيارة مظهرًا أنيقًا وأكثر جاذبية. ومن أجل الحصول على مظهر أنيق ومتميز، تم استخدام تقنيات اللحام بالليزر على طول خط السقف في سيارة Accord؛ وبذلك ليس هناك حاجة لاستخدام حليات لتغطية السقف. وفي الجزء الخلفي من السيارة.

نجد المصابيح الخلفية المكونة من مصابيح إضاءة LED أفقية مثبتة ومُرتبة في خط مستقيم. هذه المصابيح تبرز العرض الكبير لـ Accord مما يمنحها مظهرًا أكثر ثباتًا على الأرض.
كما تتميز Accord بمصابيح إنارة خلفية من نوع LED مدببة خطية تمتد عبر صندوق السيارة على نحوٍ يُبرز مظهرها العريض والأنيق.
تصميم متميز يجمع بين البساطة في أبهى صورها واللمسات التقنية في أعلى مستوياتها في كل تفصيلة من تفاصيل السيارة. كما تتميز مقدمة السيارة بمميزات فريدة؛ فهي مزودة بنظام مغاليق الشبكة النشطة مُثبتة خلف لوحة شبكية لامعة سوداء اللون. تفتح مغاليق الشبكة الأمامية وتُغلق وفقًا لسرعات مُحددة مسبقًا على نحوٍ يُعزز من كفاءة المُحرك وأداءه.


تتضمن بعض المميزات التفصيلية لـ Accord ما يلي:
    •    مصابيح إضاءة LED بالكامل، مع وظيفة Coming Home: تتميز هوندا Accord بأنها مزودة بمصابيح LED أمامية أوتوماتيكية بالكامل، هذا بجانب مصابيح LED من أجل الرؤية النهارية في السيارة في جميع فئاتها. تتضمن الوظائف المضافة، وظيفة coming home التي يتم فيها تشغيل مصابيح الإضاءة الأمامية عندما تقوم بتشغيل السيارة باستخدام مفتاح التحكم عن بعد. تساعد المصابيح الأمامية الخاصة بك في إضاءة المسار من وإلى الباب الأمامي عندما تغادر أو تعود إلى المنزل في أوقات الظلام.
    •    عجلات من الألومنيوم بدرجتين من الألوان: تتميز السيارة في فئتيها (LX، وEX) بعجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، والتي تتكامل مع الإطار الخارجي الأنيق لسيارة Accord. تتميز السيارة في فئات EX-L، وSport، وe:HEV-EX-L بعجلات من الألومنيوم مقاس 18 بوصة بدرجتين من الألوان.
    •    فتحة السقف: ستتمكن -وبلمسة واحدة فقط- من تشغيل فتحة السقف ومظلة الشمس للاستمتاع بدفء الشمس أو السماح بنسيم الهواء المنعش أن يطوف بأرجاء السيارة من الداخل بينما تقود سيارتك على الطريق السريع.
ومن المميزات الأخرى التي لا يمكن إغفالها، ماسحات الزجاج الحساسة للمطر التي تعمل بشكل ذاتي والمتوفرة في الفئات الهجينة في Accord، هذا بالإضافة إلى مستشعرات لصف السيارة (أمامية وخلفية)، ومصابيح الضباب الخلفية، ومرايا قابلة للطي أوتوماتيكيًّا، وميزة الدخول الذكي المزود بحساس يعمل باللمس مع ميزة الإغلاق الأوتوماتيكي عند الابتعاد (Walk-Away auto lock®‎)، وكل هذه مزايا قياسية في جميع الفئات.

تصميم داخلي مميز: المساحة الرحبة
عند الحديث عن الفخامة والأناقة واللمسات الراقية، فليس هناك أفضل من مقصورة Accord  الجديدة كليًّا التي تُقدم لنا ذلك كله في مكان واحد؛ حيث إنها مزودة بأزرار تعمل باللمس مصنوعة من مواد عالية الجودة، وأدوات تحكم ومفاتيح جميعها مُصممة بعناية فائقة توفر جميع سبل الراحة للسائق. مع Accord ستحظى بتصميم متناسق ذي لمسات جمالية إبداعية يوفر مساحة رحبة هي الأكبر على الإطلاق، تشعرك بأعلى مستويات الراحة، فضلًا عن نظام Bose centre point الصوتي المميز الذي يزيد استمتاعك بتجربة القيادة. كما أن الأسطح الجذَّابة ذات الملمس المميز والخامات العالية الجودة تعزز شعورك بالانعزال عن ضوضاء شوارع المدينة وتوفر بيئة أكثر هدوءًا وراحةً لك ولمن معك. تضفي هذه الشبكة المعدنية التي تمتد عبر لوحة القيادة لمسة جمالية على شكل ومظهر السيارة كما أنها تخفي فتحات التهوية؛ مما يمنح لوحة المعلومات في السيارة مظهرًا متناسقًا. كما تتميز Accord الجديدة كليًّا بأنها توفر أعلى مستويات الراحة للسائقين؛ فهي مزودة بمقاعد أمامية مدعومة بميزة تثبيت جسم السائق التي توفر أعلى درجات التثبيت للسائق؛ مما يحول دون شعوره بالإجهاد والتعب أثناء الرحلات الطويلة.

    •    نظام ثنائي المنطقة ذكي للتحكم في درجة الحرارة داخل السيارة: تمتد ألواح الشبكة الأمامية التي على شكل خلايا النحل لتصل إلى لوحة القيادة مما يزود السيارة بتصميم أنيق وعصري على نحوٍ يخفي فتحات التهوية. تُعد فتحات التهوية جزءًا من التصميم الذكي لنظام مُكيف الهواء الثنائي المنطقة للتحكم في درجة الحرارة داخل السيارة؛ حيث يسمح للركاب في المقاعد الأمامية بضبط درجة الحرارة حسب ما يفضلونه في المنطقة الأمامية من مقصورة القيادة.

    •    المقاعد الخلفية: أما المقاعد الخلفية فقد جرى تصميمها بمستوى أكبر من الدعم؛ لتوفر للركاب المزيد من الراحة والثبات أثناء التسارع وعند الكبح وأثناء القيادة في المنعطفات. إضافة إلى ذلك فهي قابلة للطي بنسبة 60/40 لسهولة الاستخدام، أما مسند الذراع الموجود في منتصف المقاعد الخلفية فسوف يوفر المزيد من الراحة والاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، كما أن به أماكن لحفظ أكواب المشروبات لحمايتها من الانسكاب.

    •    تعديل ارتفاع المقاعد: تتميز Accord الجديدة كليًّا بأنها مزودة بمقعد للسائق يمكن تعديله كهربائيًّا بثمانية (8) اتجاهات، ومقاعد للركاب يمكن تعديلها كهربائيًّا (4) بأربعة اتجاهات. وهذا ليس كل شيء، ذلك أن مقعد السائق مزود بنظام ذاكرة لوضعية السائق يمكن ضبطه باستخدام مفتاح فوب مُحدد؛ ولذا فلست في حاجة إلى تعديل وضعية جلوسك في كل مرة تركب فيها السيارة.


وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الاتصال:
تتميز Accord بأنها مزودة بمجموعة كبيرة من الوسائل التقنية السهلة الاستخدام التي تراعي راحة السائق وتلبية متطلباته. تتميز السيارة بتصميم رُوعي فيه المُستخدم في كل شيء حتى في أدق التفاصيل، بما في ذلك مظهر الأزرار وملمسها، وأماكن التخزين داخل المقصورة الرئيسية؛ فلا شك أن Accord توفر للسائق مقصورة داخلية مريحة وسهلة الاستخدام. فسيارة Accord مزودة بشاشة عرض للنظام الصوتي (Display Audio) كبيرة مقاس 12.3 بوصة مقسمة إلى منطقتين، مع واجهة مستخدم ملونة بالكامل تعمل باللمس.

شاشة عرض للنظام الصوتي (Display Audio) ملونة بالكامل كبيرة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس.
باستثناء فئة LX، فإن جميع فئات Accord الأخرى  مزودة بشاشة تعمل باللمس تُعد الأكبر في تاريخ هوندا على الإطلاق حيث يبلغ قياسها 12.3 بوصة وهي مزودة بزر للتحكم في مستوى الصوت، ومتوافقة مع أنظمة Apple CarPlay®‎ اللاسلكية وAndroid Auto™‎ السلكية، ومنظمة بشكل يُسهِّل عملية تصفحها مع القليل من القوائم. تنقسم هذه الشاشة إلى منطقتين: منطقة A ومنطقة B، تمثل المنطقة (A) الجزء الرئيسي لشاشة اللمس، أما المنطقة (B) فيمكن سحبها لأعلى ولأسفل لعرض الخيارات والمعلومات المُختلفة.


    •    شاحن لاسلكي: شاحن لاسلكي متوافق مع تقنية Qi من أجل تسهيل عمليات شحن الهواتف الذكية أثناء السفر والتنقل بالسيارة، وهو متوفر في فئة EX-L المزودة بمُحرك 1.5 لتر وجميع الفئات الأخرى لـ Accord e:HEV.

    •    شاشة معلومات السائق 10.2 بوصة رقمية بالكامل: شاشة معلومات متعددة الاستخدام مقاس 10.2 بوصة مثبتة في نفس خط رؤية السائق، تتميز بوضوح صورتها وسهولة قراءة ومتابعة البيانات عليها. كما أن التصميم الداخلي مُزود بعداد سرعة دوران المحرك  وشاشات أخرى مُختلفة يمكن التبديل بينها لعرض العديد من المعلومات للسائق مثل:
    •    رموز توضيحية لتقنية الاستشعار (HONDA SENSING)- من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة
    •    أوضاع القيادة
    •    الاقتصاد في استهلاك الوقود
    •    نظام مراقبة انتباه السائق
    •    نظام الدخول والتشغيل دون حاجة إلى استخدام المفتاح
    •    الأنوار الأوتوماتيكية العالية
    •    مصابيح إضاءة أمامية مُدمجة مع أداة التحكم في مسَّاحات الزجاج

    •    أدوات التحكُّم المُثبتة في عجلة القيادة: تتميز عجلة القيادة في Accord بأنها مزودة بالعديد من أدوات التحكم والوظائف. إذ نجد أن الجانب الأيسر من عجلة القيادة يحتوي على أدوات التحكم في الصوت والبلوتوث والتعرُّف على الصوت، في حين أن الجزء الأيمن منها يحتوي على أدوات التحكم في جميع الوظائف المُتعلقة بنظام الاستشعار من هوندا (Honda Sensing)

    •    التحكم السهل في التسارع: يتميز طراز e:HEV بأنه مزود بأذرع تبديل السرعات التي تتحكم في عملية خفض التسارع وذلك أثناء وضع التحكم عبر دوَّاسة واحدة. يتمتع السائق بالقدرة على تقليل سرعة السيارة على ست مستويات دون الحاجة للضغط على المكابح. يتم إضاءة لمبات المكابح تلقائيًّا أثناء المرحلة الثالثة بمُجرد وصول التسارع إلى 0.1G. وبهذه الطريقة، يمكن استعادة المزيد من الطاقة؛ مما يعزز من سهولة القيادة.

    •    منافذ USB أمامية وخلفية: تتميز Accord الجديدة كُليًّا بمنافذ USB قياسية من أجل الشحن ومن أجل واجهات استخدام الهواتف الذكية. كما أن منافذ USB الخاصة بالشحن في الجزء الخلفي باتت الآن من نوع منفذ الشحن C-Type الجديد؛ حتى تتمكن من شحن هاتفك الذكي بالكامل أثناء التنقل بالسيارة.


    •    نظام السماعات ومكبرات الصوت تتميز السيارة في فئتها LX بأنها مزودة بأربع (4) سماعات، ولأول مرة تم تزويد جميع فئات Honda Accord بنظام صوت محيطي Bose CenterPoint 12؛ مما يمنح كل راكب تجربة استماع تضاهي تجارب الاستماع في الحفلات.

    •    خدمات Google المُضمنة: تُعد Accord أول طراز من هوندا يشتمل على خدمات Google المُضمنة؛ مما يسهل على المستخدم الانتقال من استخدام خدمات Google داخل منزله إلى استخدامها داخل سيارته، وذلك عن طريق الأوامر الصوتية التي تُسهِّل عمليات الاتصال؛ مما يُعزز من تجربة القيادة ويزيد من سبل الراحة والاتصال داخل السيارة. بكل سهولة يمكنك قول: “hey Google” ، يُرجى إيقاف الراديو أو يُرجى تشغيل مُكيف الهواء وغير ذلك من الأوامر الصوتية. ولتوفير مجموعة متكاملة من وسائل الاتصال أثناء التنقل بالسيارة، فقد تم تزويد السيارة بنظام مساعد Google وخرائط Google و (Google Play).

    •    Honda Connect: يعمل هذا التطبيق على تعزيز اتصال السائق بالعالم الخارجي من حوله؛ حيث يجعله على اتصال بأحدث وسائل التكنولوجيا الذكية. ستتمكن من الاتصال بـ Accord الخاصة بك والتحكم فيها عن بُعد عبر هاتفك المحمول عن طريق تطبيق Honda CONNECT. وهذا ليس كل شيء، فثمة العديد من المزايا الأخرى التي ستستمتع بها مثل إمكانية التبريد المُسبق للمقصورة الداخلية قبل ركوب السيارة، أليست هذه ميزة رائعة وخاصة في الأيام الحارة، هذا بجانب ميزة ضبط إعدادات تحذيرات السلامة لمنطقة السياج الجغرافي الافتراضي. يمكنك أيضًا استخدام هاتفك الذكي في صورة مفتاح رقمي لعمليات الفتح والقفل. كما يوفر لك التطبيق إمكانية تلقي إشعارات تلقائية في حالات التصادم، إلى غير ذلك من الوظائف التي لا حصر لها. مع هوندا، لا تقلق فستكون دائمًا على اتصال ومُلمًا بكل شيء.


راحة مُحَسَّنة:
تم تصميم Accord الجديد كليًّا لتلبية احتياجات مستخدميها ورغباتهم؛ فقد صُممت السيارة مع مراعاة فلسفة شركة هوندا التي تتمحور حول المُستخدم وتطلعاته المستمرة؛ ونتيجة لذلك تضمنت Accord مزايا قياسية أكثر من أي وقت مضى. فقد رُوعي في تصميم Accord الجديدة كليًّا راحة الركاب؛ وذلك من خلال اهتمامها بأدق التفاصيل التي تسهل عليهم حياتهم اليومية أثناء استخدام السيارة. تتضمن بعض المميزات ما يلي:


    •    مكابح يد كهربائية (EPB) مع وظيفة الإيقاف المؤقت تتميز Honda Accord باحتوائها على مكابح توقف إلكترونية. مكابح سهلة الاستخدام، وقد أُضيفت ميزة لها وهي تعليق المكابح أثناء بدء التوقف في مناطق الزحام الشديد.
    •    مرايا أبواب آلية الطي: سوف تتمكن من فتح وغلق Accord وكذلك طي المرايا وفتحها تلقائيًّا عن طريق الريموت كونترول.
    •    فتحات خلفية لمُكيف الهواء: توفر الفتحات الخلفية لمُكيف الهواء المزيد من الراحة والاستمتاع أثناء القيادة، مع هوندا Accord ستحظى بتجربة قيادة لا مثيل لها.
    •    مقاعد قابلة للطي بنسبة 60:40: تتميز Accord بأنها مزودة بمقاعد قابلة للطي بنسبة 60:40، والتي يمكن تحويلها بلمسة واحدة إلى منطقة حمولة تسع جميع الحمولات أيًّا كان حجمها.
    •    نظام مراقبة انتباه السائق: يقوم نظام مراقبة انتباه السائق -بشكل متواصل- بمراقبة سلوك السائق وراء عجلة القيادة وتقييمه للمساعدة في تحديد حالة شرود ذهنه – وإن كان كذلك، فإنه يصدر تحذيرًا إلى السائق لكي يأخذ قسطًا من الراحة. يتم تحذير السائق بأشكال توضيحية ذات أربعة مستويات تظهر على العداد المزود بشاشة بتقنية TFT
    •    غطاء ذاتي الفتح لصندوق السيارة: يرتفع الغطاء الخلفي لصندوق السيارة تلقائيًّا لتسهيل عملية الوصول والاستخدام أثناء عمليات التحميل والتفريغ.

الأداء وديناميكيات القيادة
سواء كنت من محبي التشويق والإثارة أثناء القيادة أو كنت من عشاق الهدوء والراحة، فسوف تجد في Accord غايتك المفقودة وضالتك المنشودة. تأتي Accord الجديدة كليًّا بفئتين يمكنك الاختيار من بينهما: الفئة الأولى مزودة بمجموعة حركة تضم مُحرك VTEC سعة 1.5 لتر ومزودة بشاحن توربيني، أما الفئة الثانية فمزودة بمُحرك e:HEV سعة 2.0 لتر ونظام هجين يضم محركين. يُوَلِّد مُحرك VTEC سعة 1.5 لتر المزود بشاحن توربيني قوة قدرها 194 حصانًا وعزم دوران قدره 260 نيوتن/ متر بعدد لفات 1700 لفة في الدقيقة؛ مما يوفر استجابة فورية سريعة وسلسة. في حين يعمل الشاحن التوربيني ذو القصور الذاتي المنخفض على تقليل زمن التأخر في استجابة الشاحن التوربيني ومن ثم يوفر قوة أكبر وأسرع. إضافة إلى ذلك يتميز ناقل الحركة ذو التغيير المتواصل (CVT) بأنه ذو مراحل مُبرمجة على نحوٍ يحاكي التغير في وضع التروس أثناء عمليات التسارع القوية مما يُزود السائق بتجربة قيادة رياضية وتفاعلية.

تصميم يعكس مفهوم السيارة الهجينة كما ينبغي أن تكون

تتميز Accord بواحد من أحدث أنظمة الحركة الهجينة على الإطلاق. يوفر هذا النظام الهجين الذاتي الشحن مستوى متميزًا من توفير استهلاك الوقود فضلًا عن القوة الهائلة. Accord الجديدة كليًّا هي سيارة هجينة ذاتية الشحن تتميز بتقنية هجينة متقدمة، وهي مصممة لتوفير أعلى مستويات الاستجابة والكفاءة. مع هذه السيارة، نعدك بتجربة قيادة ممتعة على نحوٍ لا نظير لها؛ فهي سيارة هجينة بالكامل. يمكنك تشغيل سيارة Accord على النظام الكهربائي فقط، على عكس أنظمة التشغيل الهجينة العادية مما يعني الحصول على تجربة قيادة سلسة وهادئة. بمجرد الضغط على دواسة الوقود، ستشعر بإرتفاع سلس وفوري للطاقة، بفضل عزم دوران المحرك الكهربائي البالغ 335 نيوتن متر. يتيح لك زر الشحن الذكي تمديد وضع القيادة الكهربائية؛ مما يعني أنه يمكنك الاستمرار في القيادة بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط لفترة زمنية أطول. وهذا مجرد مثال للتصميم الهندسي الذي يضع المُستخدم على قائمة أولوياته.

ذلك أن مُحرك الحقن المباشر سعة 2.0 لتر بدورة Atkinson، يُغير مُعدل إنضغاطه حسب مقدار القوة المطلوبة ووفقًا لأنماط القيادة الهجينة المُستخدمة؛ مما يزيد من توفير استهلاك الوقود في وضع القيادة الهجينة، ويضاعف من مقدار الطاقة والقوة في وضع القيادة باستخدام المُحرك. يعمل نظام القيادة الذكي المتعدد الأوضاع (i-MMD) من هوندا الثنائي المُوتور على تشغيل Accord e HEV. فيما يلي أوضاع القيادة المُختلفة لنظام القيادة الذكي المتعدد الأوضاع (i-MMD):

    •    نمط القيادة الكهربائية:  في نمط القيادة الكهربائية يتم تحرير الطاقة الكهربائية من البطارية العالية الجهد من أجل تشغيل سلس وهادئ ولتسارع فوري وآني.

    •    نمط القيادة الهجينة: يعمل محرك البنزين على تشغيل مولد Accord، والذي بدوره يقوم بشحن البطارية، ويضمن الوصول لأفضل أداء للقيادة وكفاءة استهلاك الوقود لمسافات طويلة.


    •    نمط القيادة بالمحرك: في هذا النمط من القيادة وأثناء القيادة بسرعة عالية، يتولى محرك البنزين توجيه العجلات مباشرة، في حين يبدأ عزم دوران المحرك في الانخفاض، الأمر الذي يوفر بدوره أداءً مثيرًا على أي سرعة.

    •    المكابح المتجددة: مع تقنية المكابح المتجددة، يجري إعادة توجيه الطاقة المُبَدَّدة أثناء عملية الكبح مرة أخرى لاستخدامها في شحن البطارية العالية الجهد.


تتيح لك تكنولوجيا Honda e:HEV الاستمتاع بمميزات المحركات الكهربائية مثل التسارع الفوري من حالة التوقف التام. ولما كان النظام الهجين الذاتي الشحن يتولى المسؤولية عن توليد الطاقة الكهربائية التي يستخدمها، فلن تكون في حاجة إلى شحن البطارية من مصدر تيار خارجي، -- سيوفر لك أعلى مستويات الطاقة بكل سلاسة. Accord الجديدة كليًّا هي السيارة الهجينة التي يبحث عنها أي سائق.


تتميز فئات Accord e:HEV بميزة أوضاع القيادة التي يمكن اختيارها وتحديدها بمعرفة السائق. بإستخدام زر التبديل الموجود في الكونسول الأوسط، يمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أوضاع للقيادة؛ حتى يتمكن من تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته وبناءً على الظروف المحيطة:

    •    وضع القيادة العادي (NORMAL): في وضع القيادة العادي يتم ضبط جميع الإعدادات للوصول إلى أعلى درجات التوازن بين الأداء القوي والاقتصاد في استهلاك الوقود.


    •    وضع القيادة الرياضي (SPORT): في وضع القيادة الرياضي يتم التركيز أكثر على توفير أعلى مستويات الأداء عن طريق توفير استجابة أعلى للخانق. مما يوفر للسائق قوة تسارع أعلى واستجابة أسرع، إضافة إلى ذلك، فإن وجود أجهزة القياس الرياضية وأدوات التحكم النشط في الصوت يُضفي شعورًا مميزًا على صوت مخرج العادم.

نمط القيادة الفردي أو المُخصص: يتيح نمط القيادة الفردي أو المُخصص للسائق الاختيار من بين العديد من الإعدادات. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن أداء رياضي دون إجراء أي تغيير على صوت السيارة أثناء التشغيل، فليس عليك سوى اختيار وضع القيادة العادي من أجل التحكم في مستوى الصوت ثم قُد بعدها السيارة كيفما يحلو لك.


    •    نمط التوفير في استهلاك الوقود: أما في نمط التوفير في استهلاك الوقود (Econ) يتم التركيز في المقام الأول على توفير استهلاك الوقود عن طريق بعض التعديلات البسيطة على نظام التحكم في الخانق وكذلك نسب القيادة لناقل الحركة CVT وذلك في الطراز المزود بمُحرك بنزين.

هيكل السيارة ومستويات المناورة:

لطالما كانت Honda Accord محط إعجاب العديد من السائقين؛ نظرًا لما توفره من متعة في القيادة وقدرة عالية على التحمل على جميع أنواع الطرق.  والفضل في ذلك كله يُعزى إلى هيكلها المتقدم والمتطور الذي يتميز بتصميم ذي نظام تعليق من الألومنيوم المقوَّى. حيث خضع هيكل سيارات Accord الجديدة كليًّا في جيلها الحادي عشر لمستويات أعلى من التحسين والتعديل من قِبَل المُهندسين والمُصممين، وجرى تعزيز نظام التعليق الخلفي والأمامي وكذلك مستويات التحكم في التوجيه.

يتحكم النظام في استجابة السيارة أثناء الانعطاف؛ حيث يقوم بتعديل الحمولة وتوجيهها إلى العجلات الأمامية، كما أن مجموعة نقل الحركة تعمل على خفض سرعة المركبة، ويتم توجيه الحمل للأمام؛ مما يزيد من مستويات ثبات العجلات الأمامية على الطريق، كل ذلك يُعزز من عملية المناورة ويزيد من مستويات السلامة أثناء الانعطاف.

السلامة المتطورة مع نظام الاستشعار من هوندا Honda Sensing TM

فيما يتعلق بحزمة مميزات السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق فحدِّث ولا حرج، حيث تأتي هوندا Accord مزودة بنظام الاستشعار من هوندا (Honda Sensing) كميزة قياسية في جميع فئات السيارة؛ حيث تستخدم نظامًا مزودًا بكاميرا مفردة تعرض مجال رؤية أعرض للطريق أمامك وذلك لتعزيز القدرة على التعرف. مدعومًا بالبرامج المحسّنة ومعالج هو الأسرع والأكثر قوة على الإطلاق، يمكن للنظام الآن تحديد المركبات الأخرى بسرعة ودقة أكبر؛ مما يصل بمستويات الأمان والسلاسة في القيادة إلى حدود لم تعهدها من قبل.

تتضمن هذه المميزات ما يلي:
    •    نظام المكابح للتخفيف قوة الاصطدام (CMBS™‎): مُصمم لاكتشاف حالات التصادمات المُحتملة وتنبيه السائق لها. يعمل على خفض سرعة المركبة للحد من تأثير الاصطدام لأدنى مستوى ممكن إذا كان من الصعب تفادي وقوع ذلك الاصطدام. يمكن لميزة CMBS اكتشاف السيارات القادمة عند المنعطفات، ويشمل ذلك اكتشاف الدراجات والدراجات النارية والمشاة في المناطق التي لا توجد بها إنارة في الشوارع.
    •    نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة: يسمح نظام تثبيت السرعة المُتكيِّف مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة للسائق بتحديد السرعة المرغوبة ومسافة تتابع سرعة السيارة التي يتم استشعارها في الأمام؛ ما يسمح لـ Accord بتعديل السرعة أوتوماتيكيًّا والتمتع برحلة آمنة ومريحة. يمكن لوظيفة نظام التتابع على السرعات المنخفضة إيقاف السيارة تمامًا
    •    نظام المساعدة في البقاء في الحارة المرورية (LKAS): يعمل هذا النظام على الحفاظ على تمركُز السيارة في الحارة المرورية المُكتشفة؛ مما يحول دون انجراف المركبة خارج المسار بصورة عَرَضية.
    •    نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM): عندما يكتشف النظام خروج المركبة عن مسارها بصورة عَرَضية، فإنه يقوم بتنبيه السائق، كما يمكن للنظام تعديل مسار التوجيه بلطف وتشغيل المكابح إذا تطلب الأمر.

    •    نظام التنبيه عند الخروج عن المسار: إذا ما خرجت السيارة عن مسارها دون تفعيل السائق لإشارة الانعطاف، يقوم النظام بإطلاق تحذيرات في صورة ومضات ضوئية وأصوات لجذب انتباه السائق من أجل تصحيح مسار السيارة.

مزايا السلامة الأخرى
استكمالًا لما عوَّدتكم عليه سيارات هوندا فيما يتعلق بتدابير السلامة المُعززة، فإن سيارة هوندا Accord الجديدة كُليًّا قد عمدت إلى مضاعفة مستويات وأنظمة السلامة النشطة وغير النشطة. تتضمن بعض أنظمة السلامة الإضافية ما يلي:

    •    هيكل السيارة بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™‎) لقد خضع الهيكل المُعزز بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™‎) في سيارة هوندا Accord الجديدة كُليًّا إلى المزيد من التحسينات التي تُضاهي تلك الموجودة في السيارات الكبيرة؛ لتعزيز مستويات حماية الركاب عند التصادمات الأمامية والجانبية، والفضل في ذلك يعود إلى الأعمدة الأمامية العلوية والإطار الجانبي وإلى هيكل جدار الحماية السفلية الجديدة، فتلك الأجزاء جميعها مُصمم لتوزيع الطاقة الناتجة عن الاصطدام على جميع أرجاء المقصورة.
    •    كاميرا خلفية متعددة الزوايا مع إرشادات ديناميكية: تساعدك الكاميرا الخلفية المتعددة الزوايا والإرشادات الديناميكية في اختيار زاوية من بين ثلاث زوايا مختلفة وذلك أثناء الرجوع إلى الخلف.
    •    8 وسائد هوائية كميزة قياسية: صُممت الوسائد الهوائية الأمامية الجديدة لحماية السائق والراكب الأمامي على نحوٍ يساعد في تقليل إلتفاف الرأس في حالات التصادمات المائلة أو الجانبية. إضافة إلى ذلك، فإن الوسادة الهوائية الجانبية في منطقة الراكب، تستخدم تصميمًا ثلاثي الحجرات للوصول إلى نتيجة مماثلة؛ حيث توجد حجرتان مصممتان من أجل تخفيف إلتفاف الرأس والسيطرة عليه. تتضمن هذه الوسائد: وسائد هوائية أمامية، وستائر هوائية جانبية، ووسائد هوائية للركبتين
    •    نظام التذكير بوجود ركاب في المقاعد الخلفية: تتمثل وظيفة نظام التذكير بوجود ركاب في المقاعد الخلفية في تذكير السائق للتحقق من وجود أي شيء في المقاعد الخلفية بعد إيقاف تشغيل المُحرك والسيارة.
    •    نظام التذكير بأحزمة الأمان: يساعد هذا النظام في ضمان قيام جميع الركاب بربط أحزمة الأمان وذلك عن طريق ظهور تنبيه بصري على لوحة الأدوات.
    •    نظام المساعدة في ثبات السيارة (Vehicle Stability AssistTM (VSA®)) مع التحكم في قوة الجر. أثناء حالات انخفاض التوجيه، أو التوجيه الزائد، يمكن لنظام VSA كبح بعض العجلات المُعينة و/أو تقليص قوة المُحرك لمساعدة السائق في استعادة التحكم والبقاء في المسار المطلوب.
    •    الأنوار الأمامية الأوتوماتيكية العالية (AHB): تعمل على تحويل الأنوار الأمامية المنخفضة تلقائيًّا إلى أنوار عالية إذا تطلب الأمر.
فئات السيارة وألوانها المتاحة
تتوفر هوندا Accord الجديدة كليًّا في ثلاث فئات في الطراز المزود بمُحرك 1.5 لتر وفئتين للطراز e:HEV وذلك في منطقة الخليج العربي.  

الألوان الخارجية:

    •    أبيض لؤلؤي بلاتيني (Platinum White Pearl)
    •    فضي قمري ميتاليك (Lunar Silver Metallic)
    •    أزرق نهري ميتاليك (Canyon River Blue Metallic) جديد
    •    أحمر ميتاليك (Radiant Red Metallic)
    •    أزرق ليلي لؤلؤي (Still Night Blue Pearl)
    •    رمادي غامق ميتاليك (Meteoroid Gray Metallic) جديد
    •    أسود لؤلؤي كريستال (Crystal Black Pearl)
    •    رمادي لؤلؤي فاتح (Urban Grey Pearl) جديد

الألــوان الداخلية:
    •    قماش أسود ورمادي
    •    جلد أسود ورمادي