+A
A-

كمال: “درع البلاد للمسؤولية” أبرزت التزام الشركات الوطنية بتعزيز التنمية

قال رئيس اللجنة العليا المستقلة لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات د. حسن كمال إن الاستجابة الطيبة من القطاع الخاص البحريني للدورة الثانية من مبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، تعبّر عن التزام مؤسسات وشركات القطاع الخاص، وحرصه على المساهمة في الدفع بمسارات التنمية للمملكة، بقيادة ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم ومساندة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وذكر أن “بعد نجاح هذه المبادرة الرائدة في دورتها الأولى، عمدت اللجنة العليا للجائزة إلى استحداث 3 فئات فرعية جديدة، تشمل المجالات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب الجائزة الكبرى، التي تمنح للشركة المستوفية لجميع معايير الجائزة، كل ذلك في إطار المبادرات التطويرية للجائزة في دورتها الثانية، ولإتاحة مزيد من الفرص للشركات للفوز بإحدى فئات الجائزة”.
وأشار إلى أن أهداف الجائزة تمثلت في تقدير الشركات التي تنفذ أفضل الممارسات لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ورفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، وزيادة مبادرات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات.
ولفت إلى أن اللجنة بنت قراراتها على قياس مدى تحقيق الشركات معايير استحقاق الجائزة، والمتمثلة في أثر برامج ومشروعات الشركة في دعم المسؤولية الاجتماعية وانعكاسها على المجتمع، والنسبة التي تخصصها الشركة لدعم المسؤولية الاجتماعية من ميزانيتها السنوية، إلى جانب وجود خطة استراتيجية واضحة لدى الشركة لدعم المسؤولية الاجتماعية ومشروعات التنمية المستدامة، إضافة إلى مساهمات الشركة ومبادراتها التي تدعم احتياجات موظفيها المعيشية والمهنية.
ونوّه رئيس اللجنة العليا المستقلة بالجهد المهني الذي قامت به لجنة التحكيم برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، والتي تم اختيار أعضائها من شخصيات وقامات اجتماعية ومهنية عالية الكفاءة والخبرة في مجال اختصاصها من قانون وممارسة في التحكيم الوطني والدولي وغير ذلك من مجالات التحكيم المهني والنزية.
وقال إن مؤسسة “البلاد” الإعلامية تنطلق في مبادرتها لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات وغيرها من المبادرات؛ من إيمانها برسالتها الإعلامية المواكبة لأهداف التنمية المستدامة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، عبر دعم وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتوجّه كمال بجزيل الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة “البلاد” وفريق العمل بالصحيفة، وإلى أعضاء اللجنة العليا المستقلة للدرع ولجنة التحكيم الفرعية؛ على ما بذلوه من جهود جبارة في تنظيم وإدارة وتنفيذ هذه المبادرة وإنجاحها.