+A
A-

جمعة: استقطاب الخبرات الهندية للحفاظ على البيئة

قال رئيس الجمعية البحرينية الهندية عبدالرحمن جمعة إن الجمعية ستسعى إلى استقطاب الخبرات الهندية؛ للتعاون مع الجانب البحريني فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة.
وأضاف أن موضوع الحفاظ على البيئة يعد من أبرز الأمور التي يجب مراعاتها في برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث إنها ثروة وطنية للأجيال القادمة، ينبغي على الجميع المحافظة عليها لاستمرارها للسنوات المقبلة.
وقال إن الهند عبّرت عن التزامها بالأهداف العالمية البيئية، فالعديد من الشركات الهندية تعمل على هذا المسار، حيث يمكن تعزيز تبادل الخبرات بين الهند والبحرين في هذا المجال.
وأوضح أن الجمعية مستعدة من موقعها وأهدافها لتوثيق العلاقات بين البلدين، أن تستقطب الخبرات الهندية في هذا المجال؛ لبحث التعاون مع الشركات البحرينية.
ورأى أن الكثير من الشركات البحرينية خصوصًا الصناعية، لديها مسار واضح فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والحفاظ على البيئة، حيث إن كبرى الشركات مثل “بابكو” و “جيبك” لديها مشروعات وبرامج طموحة لتخفيض الانبعاثات الكربونية.
ولم يتوقف جمعة عند الحفاظ على البيئة، بل أشار إلى نقطة مهمة أخرى في برامج المسؤولية الاجتماعية، وهي تقديم يد العون للجمعيات الخيرية في المجتمع المحلي وتقديم المساعدة للمعوزين.
وأثنى على توجه الكثير من المشروعات لتوجيه ميزانياتها للعمل الخيري، نحو بناء المستشفيات والمرافق الخدمية الحيوية.