+A
A-

الأنصاري: لا ينبغي للتنمية الاقتصادية أن تكون على حساب البيئة

أشاد رجل الأعمال عبدالجليل الأنصاري بالتوجه نحو حماية السواحل العامة في مملكة البحرين، مشيرًا إلى أنها ثروة وطنية، ويجب الحفاظ عليها للأجيال القادمة.
وقال الأنصاري إن هناك العديد من الشركات التي تقوم بمبادرات من أجل المحافظة على السواحل العامة؛ بوصفها ثروة للأجيال القادمة، مؤكدًا أن التنمية لا ينبغي أن تكون على حساب البيئة.
ورأى رجل الأعمال أن صحيفة “البلاد” تميزت من خلال فعالية “درع البلاد”، قائلا “لم أر شركة أو صحيفة محلية أو حتى أجنبية تقوم بمثل هذه المبادرات في البحرين إلا هي، أي “البلاد”، إذ وصلت لدرجة تفوقت على المؤسسات الإعلامية (...)، أرى أن المحتوى الإعلامي في الصحيفة متقدم ومتنوع، وهذا أمر ممتاز”.
وثمن الأنصاري دعم مؤسسات الدولة لمثل هذه المبادرات.
وبخصوص اتجاه الشركات نحو تنمية الحس بالمسؤولية الاجتماعية، أشار الأنصاري إلى أن موضوع المسؤولية الاجتماعية، ومراعاة البيئة، مسألة أساسية في جميع القطاعات الاقتصادية والعامة.
وبين الأنصاري أن المحافظة على السواحل والبحر في البحرين، تعد من الأمور المهمة التي ينبغي النظر إليها، مشيرا إلى أنها ثروة وطنية، ويجب الحفاظ على البيئة لمستقبل الأجيال القادمة، مضيفا “جاءت الكثير من الشركات للعمل في هذا الصدد، ونأمل رؤية النتائج”.
وأوضح أن السواحل مسألة حساسة جدًا حتى بالنسبة للسياحة، فالعديد يسافرون لأوروبا للاستمتاع بالسواحل.
وساهمت شركات بحرينية ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية بحملات لتنظيم السواحل العامة والحفاظ على البحر، ضمن الأعمال التي استعرضت في برنامج حفل “درع البلاد”.
وبشأن نظرته لميزانيات الشركات للمسؤولية الاجتماعية، قال الأنصاري “أعتقد أنه ينبغي أن يكون هناك نسبة معينة من إيرادات الشركات تخصص للمساهمة في تنمية المجتمع (...)، البحرين متقدمة في كل شيء، والشركات تساهم اجتماعيا بشكل طوعي، وهناك ثقافة عامة متجذرة سواء على مستوى الحفاظ على البيئة أو العمل الخيري”.