+A
A-

جامعة البحرين تقيم دورة تدريبية متخصصة لمهندسي شركة "بابكو"

أقامت كلية الهندسة في جامعة البحرين دورة تدريبية متخصصة بحضور 15 مهندساً وفنياً من شركة نفط البحرين (بابكو) بـعنوان: "أساسيات الهندسة الكيميائية لغير المهندسين الكيميائيين" – والتي هدفت إلى تزويد المشاركين بالعلوم الأساسية للهندسة الكيميائية، التي على وفقها يتم تصميم وتشغيل المصانع المعالجة للمواد الكيميائية كمصانع تكرير النفط.

واستمرت الدورة - التي أقيمت بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر - أربعة أيام، وحاضر فيها أساتذة أكاديميون في كلية الهندسة، وبحثت عدة محاور منها: الكيمياء المطبقة في المصانع، والحسابات الكمية للمواد، والطاقة، وعلوم الموائع، وعلوم انتقال المادة، وعلوم الفصل والتنقية، وعلوم انتقال الحرارة، وعمليات التسخين، والأفران الصناعية، وعلوم التآكل.

من جانبه، أشار نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري إلى أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر التابع لمكتب نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين يسعى وبشكل مستمر إلى طرح برامج ودورات تدريبية متنوعة لتمكين وتنمية وتطوير الأفراد بما يخدم احتياجات سوق العمل. لافتاً إلى أن عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى في المملكة، تحرص على تدريب موظفيها في جامعة البحرين بغية تنمية قدراتهم الوظيفية لتنمية مؤسساتهم وشركاتهم. مؤكداً استعداد الجامعة لتدريب موظفي القطاعين الحكومي والخاص في جميع كليات الجامعة بتخصصاتها المختلفة.

وقدم الدورة مجموعة من أعضاء التدريس في قسم الهندسة الكيمائية بكلية الهندسة في جامعة البحرين وهم: رئيس قسم الهندسة الكيمائية الأستاذ المشارك الدكتور محمد علي بن شمس، والأستاذ المشارك الدكتور شاكر محمد حجي، والأستاذ المشارك الدكتور حسني محمد الزبير، والأستاذ المساعد الدكتور صبري محمد المريض بالإضافة إلى الأستاذ المساعد الدكتور عمر عبدالعزيز العباسي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية.