+A
A-

خلال فترة التزاوج.. مسؤول بـ"الثروة البحرية": دراسة حظر بعض أنواع السمك"

قال مشرف مرافئ الصيد البحري في إدارة الرقابة البحرية وليد المحيميد بأن هناك دراسة لحظر بعض أنواع السمك" في أوقات التزاوج، خصوصا في هذه الفترة حيث تم رصد بعض التجاوزات الخاطئة.

ولفت الى أن أعضاء مجلس بلدي الجنوبية تكمن مشكلتهم في تكدس القوارب، والوزارة على إطلاع بالمشكلة وهناك فكرة في تخصيص ارض، مضيفا الى أن الموضوع مازال تحت الدراسة حول كم سيكون تكلفة الرسو، وأنواع الخدمات التي سيتم تقديمها في هذه الأرض.

وأفاد بأن الخطة المرصودة في السابق وخطة الوزارة العامة هي القيام بصيانة المرافق بالتعاون مع وزارة الأشغال، حيث تم الانتهاء من الحزمة الأولى والبدء في الحزمة الثانية.

من جهته طالب عضو البلدي ممثل الدائرة السادسة احمد العبدالله الإدارة المعنية بتوفير مواقف لطراريد وسفن أهالي الرفاع وذلك بسبب صعوبة توفير او وقوفها في الأحياء السكنية والذي يسبب بعض الإشكالات والشكاوى لدى القاطنين، بالإضافة الى صعوبة نقل القوارب بعد كل استعمال وسحبها ونقلها للرفاع.

كما طالب بتوفير مواقف خاصة لأهالي الرفاع في فرضة عسكر حيث أن لهم الحق كغيرهم ان يكون لهم مواقف لقواربهم وطراريدهم.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس بلدي الجنوبية في اجتماعه عن آلية رسو السفت والقوارب التابعة للصيادين وهواة الصيد ومرتادي البحر في المرافئ العامة بحضور المختصين من إدارة الرقابة البحرية.