+A
A-

نواب وبلديون: “الجنوبية” على مشارف صعود نجمها في استقطاب الاستثمارات

عقد بالأمس منتدى المحافظة الجنوبية للتنمية الاستثمارية الثالث تحت شعار “نحو مجتمع مستدام” تحت رعاية وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، ووزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك، ووزير الأشغال إبراهيم الحواج وعدد من النواب والبلديين. 
 وقال النائب محمد المعرفي إن المنتدى بعنوان “نحو مجتمع مستدام” حمل معه الكثير من المشروعات في المحافظة الجنوبية على مختلف الأصعدة سواء السياحية، أو الاستثمارية، أو التربوية، أو الاجتماعي. 
وأشار إلى أن المنتدى عكس كثيرًا من الأمور التي لربما كانت غافلة عن الكثير، فهو يسلّط الضوء على المشروعات المنفذة في المحافظة الجنوبية التي تشهد الكثير من المشروعات الحيوية بمختلف النطاقات وعلى مختلف الأصعدة. 
ومن جهته، وصف النائب عبدالله الرميحي المنتدى بالفعّال والمثمر، حيث ينعكس على تنمية وازدهار الوطن، مشيرًا إلى أن عدد المستثمرين ازداد مقارنة بالمنتدى السابق. 
وشكر راعي الحفل وزير الداخلية على رعايته لمثل هذه المنتديات، مثمنًا في الوقت نفسه جهود سمو محافظ الجنوبية. 
من جانبها، أشادت النائب مريم الظاعن بالمنتدى الذي “يعزّز الشراكة المجتمعية، ويساهم في إطلاع الجميع على المشروعات والرؤى المستدامة في المحافظة، بالإضافة إلى نقل هذه المشروعات عن طريق التقارير والصور أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي سيكون هناك إقبال أكبر على الاستثمار بشكل مركز في المحافظة”. 
وتابعت “هناك الكثير من الثغرات التي ممكن استغلالها من الناحية التشريعية في تعزيز التطوير صالح المحافظة الجنوبية، التي كانت في البداية نموذجية، ولكن مع التكنولوجيا ذهبت الأعين خلف المدن الأخرى، ولكن الآن يتم العودة إليها من جديد لتكون محطة للاستثمارات القادمة”. 
وفي السياق، أشار نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله بوبشيت إلى أن المحافظة الجنوبية تعد من أكثر المحافظات التي أبدعت وقدّمت مشروعات كثيرة، حيث هَدَفَ المنتدى إلى تعزيز الشراكة وتفعيل التواصل مع القطاع الخاص. 
وذكر أن دور المنتدى في عرض أهم المشروعات في المحافظة هو لفت أنظار المستثمرين نحو المحافظة الجنوبية كبيئة خصبة للاستثمار، معربًا عن شكره وتقديره لوزير الداخلية وسمو المحافظة على ما قدماه من دعم للمشروعات التي تصب في مصلحة المحافظة الجنوبية وأهلها. 
ومن جانبه، قال ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية البلدي حمد الزعبي إن هناك توجّهًا حاليًّا في الاستثمار بالمحافظة الجنوبية وخصوصًا في الدائرة التاسعة، التي شهدت افتتاح أرض المعارض والمؤتمرات، كما أنها بصدد انطلاق مشروعات مستقبلية مثل المماشي على أراضيها. 
وتابع “هذا المنتدى إن دلّ على شيء فهو يدل على التطور في المحافظة الجنوبية، بفضل الرؤية السامية لجلالة الملك المعظم وبمتابعة حثيثة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لازدهار وتنمية البلاد”. 
من جهته، أشار ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية البلدي محمد دراج إلى أن المجلس يطمح إلى تطوير المشروعات في المحافظة بالتعاون مع كافة الشركات. 
وأردف “يعد المنتدى تحت شعار (نحو مجتمع مستدام) برعاية وزير الداخلية ودعوة من سمو المحافظ، ونرى أن هناك شراكة مجتمعية بين الشركات كلها وبين مجلس النواب والشورى والأعضاء والمشاركين والمساهمين جميعهم لخدمة المحافظة والبلاد لنرتقي بمملكة البحرين إلى الأعلى”.