+A
A-

حلبة البحرين الدولية وبابكو إنرجيز يطلقان.. سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات 2023

نظمت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وبابكو إنرجيز اليوم حفل الاطلاق الرسمي لسباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات، الذي سينطلق في 3 و4 نوفمبر القادم، وإعلان عودة روح سباقات لي مانز التاريخية للبحرين خلال عطلة نهاية أسبوع مليئة بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية وذلك خلال مؤتمر صحفي في حلبة البحرين الدولية.

وسيشهد سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات انطلاق منافسات الجولة الختامية من بطولة التحمل العالمية 2023 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وما يقارب 35 سيارة على خط الانطلاق تضم سبعة مصنعين عالميين وفرق سباق ذات شهرة عالمية وقائمة سائقين من الأبرز عالميا.

التذاكر لحضور لسباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات متوفرة الآن، وندعو جماهيرنا إلى شراء التذاكر في أقرب وقت ممكن حتى لا يفوتهم فرصة حضور هذا السباق الحافل، حيث تبلغ التذاكر 5.5 د.ب فقط للكبار و2.75 د. ب للأطفال ليومين مليئين بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية. ويمكن شراء التذاكر على bahraingp.com أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على الرقم +973-17450000. 

تتوفر أيضًا باقات الضيافة في نادي لي مانز، حيث يمكن للضيوف تجربة الضيافة عالية المستوى والإطلالات المذهلة في البادوك، والتي تتوفر في موقعنا للحجز.

بعد النجاح الهائل الذي حققته مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة الرائدة التي تم إطلاقها لسباق العام الماضي، ستعيد حلبة البحرين الدولية وبابكو إنرجيز، بالتعاون مع حكومة البحرين، إطلاق هذه المبادرة مجددا لسباق هذا العام، مقابل كل تذكرة يتم بيعها لسباق التحمل يتم التبرع بنسبة منها، تعادلها نسبة مقدمة من بابكو إنرجيز، وذلك لتقديم الدعم بشكل مباشر لزراعة أشجار القرم الجديدة في البحرين. تمول هذه المبادرة المميزة برنامج زراعة أشجار القرم في المملكة والذي يدعم الهدف الوطني المتمثل في مضاعفة تغطية أشجار القرم أربع مرات في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2035.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدم الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز السيد مارك توماس، الدعم من سباق العام الماضي إلى وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وقد مكن ذلك من زراعة 5000 شجرة منغروف.

يسر حلبة البحرين الدولية الترحيب بشركائها على المدى الطويل Beyon، والتي أصبحت شريكًا داعمًا لبطولة التحمل العالمية لأول مرة.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة بابكو إنرجيز مارك توماس: «نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع حلبة البحرين الدولية لاستضافة النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم للتحمل في البحرين، ويعتبر هدفنا من خلال مواصلة دعم التذاكر الصديقة للبيئة وتحقيق أهداف الاستدامة عامًا بعد عام. ونتطلع للنجاح الذي حققناه في العام الماضي حيث قمنا بتمويل مشروع زراعة أشجار القرم، وذلك بما يقارب زراعة 5000 شجرة. وهذا العام، طموحنا أيضا تجاوز هذا العدد وإحداث تأثير أكبر، كل ذلك إلى جانب الاستمتاع بالإثارة التي تجلبها رياضة السيارات. إن شراكتنا مع حلبة البحرين الدولية تزيد من التزامنا المشترك، ونحن فخورون بالشراكة مع الحلبة مرة أخرى في تنظيم هذا السباق الاستثنائي".

وفي حديثه خلال المؤتمر، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة قائلاً: 

" تقدم بطولة العالم للتحمل لجماهيرنا مزيجًا مثيراً من السباقات الدولية والترفيه العائلي، مع فعاليات البادوك المفتوح، وتنوع كبير من السيارات وأكبر عدد من المشاركة على الإطلاق في فئة السيارات الهايبر، وعودة روح سباقات لي مانز للبحرين مرة أخرى.

"تعتبر استضافتنا لختام بطولة التحمل شرف كبير لنا، ونشكر القائمين على البطولة وشركائها على ثقتهم بنا لتنظيم هذا السباق الختامي الهام، حيث يمكننا الاحتفال بأبطال الموسم لعام 2023.

"كما نتقدم بالشكر أيضًا إلى شركائنا بابكو إنرجيز الذين كانوا معنا منذ بداياتنا ضمن بطولة التحمل العالمية في عام 2012، ويسعدنا بشكل خاص أن نعمل معهم مرة أخرى في مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة.

وأضاف فريديريك ليكوين، الرئيس التنفيذي لبطولة التحمل العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات:

"إنه لمن دواعي سرورنا دائمًا العودة للبحرين واستضافة السباق الختامي لهذا الموسم في حلبة البحرين الدولية، الشيخ سلمان وفريق العمل بأكمله في الحلبة يجعلوننا نشعر دائمًا بالترحيب الشديد، وإنه لشرف كبير أن نتوج أبطال العالم هنا عامًا بعد عام. إن الفعاليات الترفيهية التي تنظمها الحلبة للجماهير على هامش انطلاق السباق سيشكل نهاية مثيرة لموسمنا، كما أن مبادرة التذكرة الصديقة للبيئة ممتازة للغاية، ونحن ندعمها أيضا، ولا يمكننا الانتظار لبدء ختام الموسم!

سيمثل سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات النسخة الثانية عشرة في حلبة البحرين الدولية، والسباق الخامس الذي يمتد لثماني ساعات.

ستتنافس الفرق في بطولة العالم للتحمل، والتي تضم سيارات رياضية من أكبر العلامات التجارية في عالم السيارات، في ثلاث فئات (Hypercar، وLMP2، وLMGTE Am)، مع العديد من السائقين النجوم الأكثر شهرة في سباقات السيارات وذلك على مضمار الجائزة الكبرى من النهار حتى المساء تحت الأضواء الكاشفة.

سيارات الهايبركارز

ستنطلق فئة السيارات الهايبر في بطولة العالم للتحمل، وهي المستوى الأعلى في البطولة، وبمشاركة 12 سيارة تمثل ثمانية فرق وستة مصنعين على خط الانطلاق.

شاركت أربعة فرق هذا العام بسيارتين هايبرد لكل منهما، بما في ذلك فريق تويوتا غازو ريسنغ، فريق بيجو توتال انرجيز، بورش بينسكي موتورسبورت وفيراري أيه أف كورس، تشمل الفرق الأخرى التي تضم كل منها سيارة واحدة فريق كاديلاك ريسينغ، وفريق فلويد فانوال ريسينغ، وفريق هيرتز جوتا، وبروتون كومبيتيشن.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتنافس فيها بورش، وفيراري، وكاديلاك، وفلويد فانوال، وهيرتز تيم جوتا، وبروتون في البحرين في فئة السيارات الهايبر، مما سيشكل عرضًا رائعًا لبعض سيارات السباق الأكثر تقدمًا في العالم.

الألقاب ستحدد في سباق البحرين

من المقرر أن تحدد ألقاب بطولة التحمل العالمية لسائقي سيارات الهايبركار التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وكأس التحمل لسائقي LMP2 في المواجهة الختامية للبطولة في البحرين.

لا يزال أربعة فرق يترقبون فرصة للفوز وخطف اللقب في البحرين، وأبرزهم فريق تويوتا غازو ريسنغ بسائقيه بريندون هارتلي وريو هيراكاوا وسيباستيان بويمي، الذين سيتنافسون على متن سيارة الفريق رقم 8GR010 ، هم المتصدرون الحاليون حيث يهدفون إلى الفوز ببطولة السائقين للموسم الثاني على التوالي. ويمتلك كل منهما 133 نقطة، لكن يتبعهما بفارق ضئيل زملاؤهما في الفريق خوسيه ماريا لوبيز وكاموي كوباياشي ومايك كونواي في سيارة تويوتا غازو ريسينغ رقم 7 برصيد 118 نقطة لكل منهما.

ويتخلف في المركزين الثالث والرابع على التوالي فريقان من فريق فيراري أيه أف كورس، ويحتل أليساندرو بيير غيدي وأنطونيو جيوفينازي وجيمس كالادو، الذين يقودون سيارة الفريق رقم 51 فيراري 499 بي هايبرد برصيد 102 نقطة، بينما يحتل الطاقم رقم 50 المكون من أنطونيو فوكو وميغيل مولينا ونيكلاس نيلسن المركز الرابع برصيد 97 نقطة لكل منهم.

في المعركة من أجل الحصول على لقب فئة  LMP2، لا يزال هناك ثلاثة فرق لديهم فرصة الفوز،  ويحتل لويس ديليتراز وروبرت كوبيكا وروي أندرادي من فريق WRT حاليًا المركز الأول برصيد 135 نقطة. ويحتل ألبرت كوستا، وفابيو شيرير، وجاكوب سميتشوسكي، من فريق ايروبول المركز الثاني برصيد 102 نقطة لكل منهم، بينما يحتل فريدريك لوبين وفيليب هانسون بسيارة رقم 22، المركز الثالث برصيد 101 نقطة.

بطولة كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط أبرز السباقات المساندة

وكجزء من السباقات المساندة تنطلق البطولة الأكثر نجاحا في المنطقة كسباق مساند للبطولة العالمية للتحمل، بطولة كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه البطولة، التي يديرها فريق ليكنر ريسنغ، حلبة البحرين الدولية موطنا لها حيث انطلقت منها، وستنطلق كسباق مساند وكجولة افتتاحية لموسم 2023/2024، سيتنافس العديد من أبرز السائقين في المنطقة من مختلف الجنسيات مع فرق محترفة على مدار سباقين خلال عطلة نهاية الأسبوع في بطولة العالم للتحمل، وذلك بسيارات بورش جي تي 3 911، وضمن 3 فئات للبطولة Pro وProAm وAm.

جدول حافل بالفعاليات الترفيهية 

كما وعودتكم حلبة البحرين الدولية دائماً بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: العروض المثيرة، معرض السيارات الكلاسيكية، عروض تيري غرانت ولي بويرز، والعروض المسرحية للأطفال، والكثير غيرها من الفعاليات الترفيهية والفرق المتجولة.

يقوم فريق العروض المثيرة القادمين من المملكة المتحدة بجذب الجماهير من خلال عروضهم المشوقة على عجلتين وأربع عجلات، بالإضافة إلى عدد من عروض السقوط العالي والحيل بالنار، وستكون عروضهم محط أنظار الجماهير.

أما تيري غرانت فهو سائق حركات بهلوانية دولي وصاحب العديد من الأرقام القياسية العالمية. إنه مكرس لجلب القيادة المثيرة ورياضة السيارات الرائعة إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم، وتشمل عروضه المرور في أعلى حلقة في السيارة، وأسرع ميل بعجلتين، وأبعد قفزة برميلية.

باورز هو صانع الحركات البهلوانية المحترف الأول في المملكة المتحدة، والذي لا يزال يفرض سيطرته على دراجته - وهو يؤدي مناورات عالية ومنخفضة السرعة - يثير إعجاب الجماهير أينما ذهب. تُعد الألعاب البهلوانية المميزة له وقائمة الحيل الواسعة حقًا تجربة لا تُنسى لكل من يشاهدها.

ومن المقرر أيضًا أن يستمتع جماهيرنا بمعرض السيارات الكلاسيكية، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع نادي البحرين للسيارات، ستجذب بعض السيارات القديمة الأكثر تميزًا وحصرية في العالم رواد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

سيتمكن عشاق السيارات أيضًا من الاستمتاع بأحدث أجهزة محاكاة السيارات. سيتمكن الجماهير من تجربة إثارة السباقات عالية السرعة والقيادة الدقيقة والتحديات المثيرة أثناء جلوسهم في مقعد السائق في سيارة أحلامهم.

سيكون هناك عدد من الفرق المتجولة، بما في ذلك فرقة الإيقاعات الإسبانية والفرقة المضيئة وطوال القامة، لإضفاء أجواء عائلية مميزة في المنطقة الترفيهية.

بالنسبة للأطفال الذين يحضرون عطلة نهاية الأسبوع خلال السباق مع عائلاتهم، ستأخذهم العروض المسرحية للأطفال في رحلة سحرية عبر الزمن. تعد هذه العروض الجذابة والمجموعات الملونة ورواية القصص الجذابة تجربة لا تُنسى.

كل هذا بالإضافة إلى الكثير ينتظر عشاق السباق الذين سيحضرون سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات لهذا العام.

لحجز التذاكر لحضور سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات أو للمزيد من المعلومات حول هذه الفعالية أو أي فعالية من فعاليات حلبة البحرين الدولية، تفضل بزيارة bahraingp.com أو اتصل بالخط الساخن على + 973-17450000.