+A
A-

لا تمديد لساعات عمل مركز أحمد علي كانو الصحي

قالت الحكومة أن يتم حاليًا وضمن الخطة الوطنية للصحة العمل على تطبيق مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية ضمن برنامج الضمان الصحي الذي يهدف إلى تجاوز التحديات المتنوعة التي يواجهها القطاع الصحي مع الالتزام بمتطلبات تحقيق الجودة في تقديم الخدمات الصحية وضمان تمويلها واستدامتها بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

وأشارت إلى أنه جرى افتتاح 9 مراكز صحية للخدمات الصحية العاجلة في الرعاية الصحية الأولية وتعمل على مدار (24) ساعة موزعة على محافظات المملكة وفقًا لمعايير مدروسة من قبل المختصين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة، وذلك تيسيرًا لوصول خدمات الرعاية الصحية للمقيمين ، وتخفيفا للضغط الحاصل على خدمات قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي.

ولفتت إلى أنها قد درست الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن فتح مركز أحمد على كانو الصحي لمدة 24 ساعة، مشيرة إلى أن لا توجد حاجة ملحة لتمديد ساعات عمله حيث إن المركز بمرافقه وكوادره الكاملة غير قادر على استيعاب حجم العمل لتقديم الخدمة الصحية، وذلك بناءً على الإحصائيات لأعداد المترددين لتلقي الخدمات الطبية.


وأوضحت أن المراكز التي تعمل حاليًا على مدار (24) ساعة قد تم تجهيزها لاستيعاب احتياجات خدمات الرعاية الصحية الأولية الطارئة بشكل سلس وبجودة عالية، على نحو تكون معه أهداف الرغبة متحققة.

ولفتت الحكومة إلى أن جرى  فتح مركز سترة الصحي - بناء على طلب سابق لمجلس النواب - ويعمل على استقبال جميع الحالات العاجلة لتلقي الخدمات الطبية على مدار (24) ساعة وخصوصاً بعد انتهاء الدوام الرسمي لمركز أحمد علي كانو الصحي لضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية وتسييرها للمجتمع.

وأكدت الحكومة سعيها  الدائم  لتقديم خدمات صحية متميزة وعلى مستوى عال من الجودة بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وأنها تولى اهتماما بالغا بالمواطنين وبتوفير جميع احتياجاتهم بصورة مستمرة.

كما وأكدت أنها  ممثلة في إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية تسخر جميع إمكاناتها ومواردها بكل تفان وإخلاص للتأكد من تقديم الخدمات الصحية في جميع مرافقها الصحية لكافة المواطنين والمقيمين بأفضل مستويات الجودة في ظل الإمكانات والموارد المتاحة.