+A
A-

مكتب "الشورى" يشيد بالإضاءات الوطنية والمضامين الشاملة في الخطاب السامي لجلالة الملك المعظّم خلال افتتاح دور الانعقاد الثاني

أعرب مكتب مجلس الشورى عن الثناء والإشادة بالخطاب السامي الذي تفضّل به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه، في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس، مؤكدًا مكتب المجلس أن الخطاب السامي جاء بمضامين شاملة، وإضاءات وطنية عميقة، عكست رؤى استشرافية، وتوجيهات ملكية راسخة للمضي نحو مزيدٍ من مسارات النهضة والتنمية التي تشهدها مملكة البحرين.
وذكر مكتب مجلس الشورى أنَّ الخطاب السامي لجلالة الملك المعظّم، أيده الله، اشتمل على محاور رصينة تحدد الأولويات والاهتمامات الوطنية لتعميق مجالات التقدم والتطور في المجالات كافة، معربًا مكتب المجلس عن الامتنان والعرفان لجلالة الملك المعظّم، لما يوليه جلالته من دعم راسخ لعمل السلطة التشريعية.
وأكد مكتب مجلس الشورى مواصلة العمل، وترسيخ ركائز التعاون والتنسيق البنّاء مع الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبما يُسهم في دعم ومساندة العمل التشريعي والوطني، والعمل على حصد منجزات ونجاحات تشريعية تعزز التنمية المستدامة في مملكة البحرين.
جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى، مساء اليوم (الأحد)، برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وبحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.
وتقدَّم معالي رئيس مجلس الشورى بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة السيد جمال فخرو، وسعادة الدكتورة جهاد الفاضل، لنيلهما ثقة المجلس، وفوزهما بالتزكية بمنصبي النائبين الأول والثاني للرئيس.
وبحث مكتب مجلس الشورى تشكيل لجنة الرد على الخطاب السامي، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، إلى جانب النظر في الطلبات والرغبات التي تقدَّم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس للانضمام إلى اللجان الدائمة بالمجلس، واللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.