+A
A-

الدكتورة السلمان: مملكة البحرين تمضي بثبات نحو تعزيز مسيرة الخير والتنمية بقيادة جلالة الملك

ثمنت سعادة الدكتورة جميلة محمد رضا السلمان عضو مجلس الشورى المضامين السامية التي اشتمل عليها الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لدى تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب.
وأكدت السلمان بأن الخطاب السامي حرص على تناول كافة الأبعاد الاستراتيجية للوطن وتناول أهم القضايا على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
ونوهت السلمان بالمكانة الكبيرة التي يوليها صاحب الجلالة الملك المعظم رعاه الله لدور السلطة التشريعية في إطار تعاون ما نص عليه دستور مملكة البحرين، من استقلال السلطات مع تعاونها لا سيما ما أشاد به جلالته من تعاون كبير ومثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق المنجزات الوطنية في ظل قيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه ومؤازرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وأشارت السلمان إلى أن الخطاب السامي حرص كالعادة على تأكيد الوحدة الوطنية ومواصلة مسيرة الإصلاح والتطوير وفق الثوابت الوطنية ومصالح مملكة البحرين والاستمرار في التحديث بما يحقق تطلعات مملكة البحرين.
وبينت السلمان أهمية البعد الثقافي والتاريخي في الخطاب السامي من خلال إحياء قصر عيسى الكبير والمحافظة على الهوية الوطنية العريقة والحفاظ على المباني والمدن التاريخي بما يجسد الهوية الوطنية والتنمية الحضرية.
إلى ذلك أعربت لسلمان على أهمية ما تفضل به جلالة الملك المعظم في تحديد ثوابت السياسة الخارجية البحرينية القائمة على الإخاء والتعايش والدور الفاعل إقليميا ودوليا لا سيما في إطار منظومة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي.