+A
A-

النائب حنان فردان تنسحب من كتلة التفكير الاستراتيجي

أعلنت النائب حنان فردان انسحابها من كتلة التفكير الاستراتيجي، لتعود نائبا مستقلا في مجلس النواب مع انطلاقة الدور الثاني من الفصل التشريعي الراهن.

وقالت فردان بأن قرار الانسحاب من الكتلة لا يعني وجود اي خلافات مع أي من أعضائها منوهة إلى أنها تشترك مع رئيس وأعضاء الكتلة في العديد من الرؤى والأفكار لكنها تفضل أن تعود لاستقلاليتها لتكون على مسافة واحدة من جميع النواب وتستطيع أن تتعاون معهم جميعا بدون قيود قد يفرضها الانتماء إلى كتلة معينة.

وأضافت: رغم إيماني باهمية التكتلات والتحالفات في العمل السياسي والتشريعي من أجل تحقيق تطلعات أبناء الشعب والتعبير عن مطالبهم إلا أنني أميل إلى أن تكون هذه التكتلات سابقة للعملية الانتخابية وناتجة عن قناعات ورؤى وأهداف مشتركة بشأن العملية السياسية.

وأكدت النائب حنان فردان أنها حريصة على أن تكون على أعلى درجات التعاون مع أعضاء كتلة التفكير الاستراتيجي وخصوصا في الملفات والقضايا التي تحظى برؤية وتصور مشترك بينها وبين أعضاء الكتلة، في الوقت الذي تحرص فيه على أن تتعاون مع النواب الآخرين من المستقلين أو غيرهم في العديد من الأهداف والملفات.

وكانت النائب حنان فردان إحدى 9 نواب أعلنوا عن تشكيل كتلة نيابية قبل نحو شهرين ونيف، تحت اسم "كتلة التفكير الاستراتيجي" يرأسها النائب أحمد السلوم، وتضم في عضويتها النائب خالد بوعنق متحدثاً رسمياً باسم الكتلة والنائب علي الدوسري، والنائب مريم الظاعن، والنائب مريم الصايغ، والنائب حسن إبراهيم، والنائب باسمة مبارك، والنائب عبدالله الرميحي.