+A
A-

“stc البحرين” الأولى في تدشين خدمة “تخصيص الشبكة”

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، تدشين أحدث خدماتها المبتكرة لشبكة الجيل الخامس المتقدم (5.5G) والمتمثلة في تقنية “تخصيص الشبكة” (5G Network Slicing)، وذلك حرصاً منها على مواكبة أحدث تقنيات الاتصال المتنقل وتوفير تجربة لا نظير لها لعملائها من الأفراد وقطاع الأعمال.
وبفضل هذه الميزة التقنية ستطرح stc البحرين خدمة استثنائية لشبكة الجيل الخامس المتقدم متمثلة في تخصيص الشبكة بحسب الطلب والحاجة، وذلك ضمن معدل استجابة منخفض للغاية، وانتشار فائق السرعة، وفصل مرن للموارد، ما سيسهم في طرح نماذج أعمال مبتكرة مغايرة عن خدمات الاتصال التقليدية.
وبهذه المناسبة صرّح أحمد الشريف، رئيس قطاع التقنية والرقمية لشركة stc البحرين، قائلاً “إن هذا الإنجاز التكنولوجي ما هو إلا دليل على حرصنا لتلبية احتياجات عملائنا الآخذة بالتطور ومواكبة أحدث التقنيات الرقمية. وبتدشيننا خدمة “تخصيص الشبكة” لتطوير شبكة الجيل الخامس (5G Network Slicing)، فإننا نفتح المجال أمام مستقبل واعد لقطاع الاتصال المتنقل، من خلال تقديم خدمات مبتكرة وموثوقة. كما تعد هذه الخدمة الأولى من نوعها على الصعيد المحلي، إذ ستسهم في الارتقاء بمستوى أداء المؤسسات وإثراء حياة الأفراد”.
يذكر أن تقنية “تخصيص الشبكة” من شأنها أن تربط بين المستخدمين بزمن استجابة منخفض، مما يتيح للتطبيقات التي تعتمد على الاستجابة الفورية - مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز - بمعالجة البيانات سريعاً، وتخصيص المحتوى وفقاً لسلوك المستخدم، مما له الأثر الفعال في تحسين جوانب مختلفة من حياتنا، منها إدارة حركة المرور، واستهلاك الطاقة، فضلاً عن السماح للمستخدمين بالانغماس في تجربة غامرة أثناء لعبهم أو تدربهم أو تعاونهم عن بُعد.
علاوة على ما سبق، فإن هذه الخدمة ستتيح الفرصة لمختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية، والسياحة والترفيه، والتعليم والتعلم الإلكتروني، من الاستفادة من إمكانات تقنية الجيل الخامس لإنشاء شبكات افتراضية مخصصة تلبي متطلبات كل قطاع منها على حدة. 
 وستسهم تقنية “تخصيص الشبكة” لشبكة الجيل الخامس (5G Network Slicing) في توسيع نطاق خدمات الاتصالات، من خلال ابتكار نماذج أعمال وشراكات وفرص تعاون مما سيُحدث تحولاً في طريقة تواصلنا وتفاعلنا وتعاوننا في عالم آخذ بالتطور في مجال التحول الرقمي.