+A
A-

إيقاف الضمان على المكيفات بخليج توبلي غير قانوني

أكدت وزارة الصناعة التجارة متمثلًة في إدارة حماية المستهلك على أن وقف الضمان من قبل الوكلاء والموزعين على أداء المكيفات التي يتم تركيبها في منطقة خليج توبلي وضواحيها غير قانوني.

ونوهت في اتصال هاتفي مع الأهالي المقيمين في هذه المناطق أن الإجراءات التي تتخذها إدارات وكلاء المكيفات غير قانونية، وأنه يجب على المواطنين الإبلاغ فورًا عن أي تخلف في عدم تحمل المسؤولية من قبل الوكلاء.

وفي اتصال هاتفي لـ"البلاد" مع حماية المستهلك، أكدت الإدارة أنه لا يحق لوكلاء المكيفات إيقاف الضمان على أي سلعة يملكونها، بما فيها المكيفات المباعة في منطقة توبلي وضواحيها، مشيرًا إلى أن أي خلل واقع في هذا الاتفاق يجب تحرير شكوى لدى الإدارة بالاتصال بالرقم 17007003.

في تطور لافت، أعلن وكلاء المكيفات في البحرين وقف الضمان اللازم على أداء المكيفات التي يتم تركيبها في منطقة خليج توبلي وضواحيها؛ وذلك بسبب تأثر أنابيب المكيفات الرئيسية من آثار الغازات المنبعثة من محطة الصرف الصحي في توبلي.

يأتي هذا التطور بعد أن نشرت "البلاد" خبرًا أكد فيه عدد من وكلاء المكيفات عدم إعطاء ضمان على أداء المكيفات المركبة في خليج توبلي وضواحيها، لما أرجعوه بأن المكيفات تفقد جودتها في الأداء بعد أشهر من تركيبها في المنازل المتواجدة في منطقة خليج توبلي والمناطق المحاذية إليها؛ وذلك لما أرجعوه بسبب الغازات المنبعثة في المنطقة من مخلفات محطة الصرف الصحي.