+A
A-

إطلاق برنامج المنح والبعثات للدراسة في روسيا

أعلنت وزارة شؤون الشباب عن إطلاق برنامج المنح والبعثات للدراسة في جمهورية روسيا الاتحادية والذي يأتي بالتعاون بين الوزارة وسفارة موسكو في المنامة لأجل تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم وتحقيق قدراتهم وطاقاتهم الكامنة لتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين مع التأكيد على التطلعات إلى توسيع نطاق التعاون الثنائي في مجال العمل الشبابي.

وأوضحت وزارة شؤون الشباب والرياضة ان الفئة المستهدفة من برنامج المنح الدراسية الخريجيين وطلاب السنة الأخيرة من المدارس الثانوية والجامعات والمعاهد، إذ يشمل المشروع حوالي 15 ألف برنامج أكاديمي على كافة المستويات من البكالوريوس والتدريب المهني الإضافي حتى الدكتواره في مختلف التخصصات من الطب، والهندسة المدنية والدراسات في العلوم الاقتصادية والفنون التشكيلية.

ولفتت الوزارة إلى ان المبادرة توفر إمكانيات تعلم اللغة الروسية بواسطة الدورات التدريبية الإعدادية من قبل انتقال الملتحقين إلى الدراسة الأساسية، وسيتم قبول طلبات المشاركة والمستندات عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم في روسيا الإتحادية لغاية تاريخ 1 نوفمبر المقبل من العام الجاري 2023، وسيتم اختيار الأفراد المؤهلين على أساس سجلهم الأكاديمي.

من جهتها قالت السفارة الروسية في البحرين تم فتح باب التسجيل لمواطني البحرين والمواطنين الروس المقيمين بشكل دائم في البحرين إلى الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية في روسيا للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025، وسيتيح البرنامج للملتحقين المؤهلين فرصة لتلقي التعليم العالي بكل مجاني في أشهر المؤسسات الروسية.

وأكدت السفارة ان البرنامج يغطي الدورة الأساسية الكاملة لغاية التخرج، ويكفل البرنامج الدراسي للطلاب إمكانية تعلم اللغة الروسية قبل الانتقال إلى الدراسة الأساسية، كما توفر الجامعات والمعاهد الروسية المقاعد في المساكن الطلابية للملتحقين الأجانب.

ومن جانب آخر دعت السفارة الشباب البحرينيين حضور المهرجان العالمي للشباب الذي سيقام في مدينة سوتشي بشهر مارس المقبل، حيث ستشارك 180 دولة وسيتم عقد حلقات نقاشية وفعاليات تستهدف الشباب لتطوير مهاراتهم، وإقامة معارض في مختلف المجالات العلمية.