+A
A-

برنامج حافل بمهرجان البحرين المسرحي الثاني

اعتمد مهرجان البحرين المسرحي الثاني " دورة الناقد الراحل إبراهيم غلوم "  الذي سيقام في الفترة من 4 – 10 نوفمبر القادم أسماء المعقبين على الندوات التطبيقية التي ستلي العروض وكذلك أسماء مديرو الجلسات، حيث سيعقب الدكتور محمد حميد السلمان على مسرحية" همس" لمسرح البيادر من تأليف وإخراج جمال الصقر ، وسيدير الجلسة الزميل الكاتب الصحافي أسامة الماجد وذلك بتاريخ 5 نوفمبر. بينما  سيعقب الفنان السعودي نوح الجمعان على مسرحية" طفل زائد عن الحاجة" لمسرح الصواري، من تأليف عبدالفتاح القلعة جي وإخراج إبراهيم خلفان وسيدير الجلسة الفنان احمد الصايغ بتاريخ 6 نوفمبر.
اما الكاتب حمد الشهابي فسيعقب على عرض مسرح جلجامش" صمت عشتار" من تأليف وإخراج نضال العطاوي ومدير الجلسة الفنان البسام علي بتاريخ 7 نوفمبر.
اما عرض مسرح الريف " عند الضفة الأخرى" من تأليف حسين العصفور وإخراج طاهر محسن سيكون المعقب فارس البلوشي بإدارة نورة الصائغ بتاريخ 8 نوفمبر، وأخيرا ستعقب زهراء المنصور على عرض مسرح اوال" أجسام وأحلام" من تأليف عثمان الشطي وإخراج حسن فلامرزي، وإدارة الجلسة للفنان يوسف بوهلول.
هذا وتضم لجنة التحكيم برئاسة د سامح مهران ، الفنانة مريم زيمان من مسرح الصواري، والفنان جمعان الرويعي من مسرح اوال، والفنان ياسر سيف من مسرح الريف، والفنان محمد الحوسني من مسرح البيادر، والفنانة ايمان قمبر من مسرح جلجامش.
اما جوائز المهرجان فهي على النحو التالي:
افضل عرض مسرحي
افضل مخرج مسرحي
افضل نص محلي
افضل ممثل دور اول
افضل ممثل دور ثاني
افضل ممثلة دور اول
افضل ممثلة دور ثاني
افضل تأليف موسيقي
افضل سينوغرافيا
كما سيصاحب المهرجان ندوات فكرية سيتحدث فيها كوكبة من الفنانين والمختصين والادباء وهم، د سامح مهران، ود راشد نجم ، ود عباس القصاب، وعقباوي الشيخ، وسعيد السيابي، وسلطان النو
اما جدول عروض المهرجان سيكون على النحو التالي:
حفل الافتتاح يوم السبت 4 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
العرض الأول مسرحية " همس" للبيادر يوم الاحد 5 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
العرض الثاني لمسرح الصواري يوم الاثنين 6 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
العرض الثالث لمسرح جلجامش يوم الثلاثاء 7 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
العرض الرابع لمسرح الريف يوم الأربعاء 8 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
العرض الخامس والأخير لمسرح اوال يوم الخميس 9 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء
وحفل الختام يوم الجمعة 10 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة مساء وجميع الفعاليات بصالة البحرين الثقافية 
يجدر بالذكر ان المهرجان سيكرم في هذه الدورة كل من الفنان خليفة العريفي، والفنان عبدالله السعداوي، والفنان عبدالله يوسف، كما سيتم تدشين كتابين الأول" حصاد مهرجان البحرين المسرحي الأول "، والثاني " كتاب النصوص المسرحية " مسابقة التأليف المسرحي".