+A
A-

سرقة 140 دينارًا تجرّه للحبس سنة

تمكن عامل من سرقة هاتف عامل آخر يسكن معه بالمبنى ذاته، والدخول على تطبيق “بنفت” وتحويل مبلغ 140 دينارًا من حسابه البنكي.
وتشير التفاصيل إلى أنه وأثناء ما كان المجني عليه نائماً، استغل زميله العامل القاطن معه بالمسكن ذاته ذلك وسرق هاتف المجني عليه، ونظراً لكونه يعرف الأرقام السرية الخاصة بهاتف وبطاقة المجني عليه البنكية، دخل العامل على تطبيق “بنفت” وحول مبلغ 140 دينارا من حساب المجني عليه لحساب شخص آخر؛ بهدف إخفاء أمره، وطلب العامل من صديقه سحب المبلغ المالي من الصراف الآلي وتسليمه له نقداً، وفي هذه الأثناء استيقظ المجني عليه من النوم وبحث عن هاتفه وعندما لم يجده تيقن أنه تعرض لعملية سرقة لعلمه أن زميله بالسكن يعرف جميع الأرقام السرية الخاصة به، وعليه تقدم ببلاغ بالواقعة.
وبعمل التحريات اللازمة عن الواقعة ثبت صحة حدوث واقعة سرقة الهاتف وتحويل المبلغ المالي من حساب المجني عليه، وعليه استصدر أمرا بإلقاء القبض عليه، ومواجهته بما نُسب إليه من اتهام. 
بدوره، اعترف العامل قيامه بسرقة الهاتف وتحويل المبلغ النقدي لحساب شخص آخر وطلب منه تسليمه المبلغ نقدا، ورمى الهاتف في الشارع لإخفاء أمره.
وحدّدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية جلسة 7 نوفمبر المقبل؛ للنظر في الاستئناف الذي قدمه العامل على حكم حبسه سنة، وإبعاده النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.