+A
A-

هكذا عبر مشاهير الـ"سوشال ميديا" البحرينيين عن غضبهم من أحداث غزة

أكد لفيف من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى البحرينيين عن موقفهم الداعم لأهالي غزة، معبرين عن موقف الساخط لما تقوم به إسرائيل من عدوان غاشم ضد العزل والأبرياء من المدنيين في قطاع غزة.

وأعربوا عن غضبهم وإدانتهم واستنكارهم الشديد للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني الذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين الأبرياء من مختلف الأعمار.

ودعا مشاهير الـ "سوشال ميديا" المجتمع الدولي بالتدخل من أجل توقيف إطلاق النار، وإدخال المساعدات إلى أهل غزة، منوهين أن الإسرائيليين أمعنوا في خرق القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

وشددوا على حق أهالي غزة وفلسطين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، موضحين أن البحرين بكافة أطيافها الرسمية والشعبية تقف مع هذا الحق إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتناول المنشورات التي بثها مشاهير الـ"سوشال ميديا" عبر حساباتهم في مختلف منصات التواصل الاجتماعي التالي:

أعرب الإعلامي والناشط المؤثر عمر فاروق عن سخطه عن ما يجري في غزة، ونشر مقطع فيديو عبر حسابه على منصة الإنستغرام حدث فيه عن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي ومظهرا استيائه من التصريحات وعن المشاهير الأجانب الذين يدعمون الجيش الإسرائيلي الذي حاصر أهالي غزة وقطع عنهم الماء والكهرباء والدواء وأغلب سكان غزة هم من الأطفال والنساء والكبار في السن خاتما الفيديو بعبارة "open your eyes".

وبدوره أوضح المؤثر عبر منصات التواصل الاجتماعي حسين عبد الحسن  "الفش"عن تضامنه مع القضية الفلسطينية عبر مقطع فيديو ونشره في منصة الإنستقرام ، واستنكر أفعال الاسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني، وأبدى استيائه مما يحدث، واتخذ مواقع التواصل الاجتماعي سلاحًا له من خلاله يستطيع توجيهه نحو إسرائيل.

ومن جانبه أوضح المؤثر عبر منصات التواصل الاجتماعي صلاح عبد المجيد "بوفلكس" عن طريق مقطع فيديو قصير ونشره في منصة الإنستقرام، عن دعم الشعوب العربية لإقامة العدل في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الشعوب تقم صفًا واحدًا نحو إقامة الدول الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس.

وعلى ذات المنهج عبرت الممثلة ريم أرحمه عن دعمها للقضية الفلسطينية عبر حسابها بالإنستغرام  صورة موضحة أنها تدعم القضية وأيضا نشرت مقطع فيديو لجنود الإسرائيليين سابقون يتحدثون عن مجزرة الطنطورة وكيف قتلوا وهجروا الفلسطينيين بدون ضمير وكانوا معبرين عن فخرهم فيما قاموا به.