+A
A-

الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات تبحث التعاون المشترك مع اتحاد ألعاب القوى

أكد سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى حرص اتحاده على تعزيز التوعية للاعبيه بإلتزام معايير اللعب النظيف ومكافحة المنشطات والعمل يدا بيد مع الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات (BNADO) والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) لمواجهة هذه الآفة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات للإتحاد البحريني لألعاب القوى ضمن سلسلة من الجولات لسائر الاتحادات الرياضية وضم الوفد كلا من رئيس مجلس الإدارة د. خالد الشيخ ونائب الرئيس مازن بوحمود والرئيس التنفيذي سعد النفيعي وذلك بحضور الأمين العام يوسف أحمد والمدير الفني طاهر ريغي.

ورحب سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال بوفد الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة المستقلة في تبني مختلف البرامج والأنشطة الهادفة لمكافحة المنشطات وتوعية الرياضيين بمخاطرها وسن القوانين والتشريعات التي تتوافق مع الوكالة الدولية لخلق بيئة رياضية خالية من المنشطات.

وأكد بن جلال على حرص الاتحاد البحريني لألعاب القوى على مد جسور التعاون والتنسيق مع الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات بهدف تعزيز الدور الرقابي وتوفير النظم الحديثة في هذا المجال والعمل على محاربة آفة المنشطات وتعزيز مباديء اللعب النظيف وفق القوانين والمعايير الدولية. 

وأشاد بن جلال بباكورة التعاون بين الجانبين عبر إقامة المحاضرة التوعوية للاعبي منتخب الرجال والسيدات التي قدمها د. حسين الحداد والتي شملت التعريف بالمواد المحظورة وآلية سحب العينات والكثير من المعلومات انطلاقا من جهود الاتحاد في تعزيز التوعية بآفة المنشطات وأضرارها على الرياضي بالإضافة إلى كونها منافية للأخلاق والقيم الرياضية.

وأشار بن جلال أن الاتحاد سيواصل جهوده للبناء على النتائج الإيجابية التي حققها على هذا الصعيد لجعل الرياضة ميدانا للتألق والتنافس الشريف مثمنا الدور الهام الذي تلعبه الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات في هذا المجال وتمنى لها المزيد من التوفيق والنجاح.