+A
A-

“هيونداي” الكورية تنشئ مصنعا في السعودية قريبا

في خطوة تهدف إلى تنويع الاقتصاد، أبرمت شركة هيونداي موتور اتفاقا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإنشاء مصنع لتجميع السيارات بقيمة تزيد على 500 مليون دولار، وفقا لتقرير صادر عن بلومبرج.


ونقل التقرير عن بارك جيو، من فريق الشؤون الخارجية في هيونداي، أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو توسيع صناعة السيارات المحلية، مع خطط لإنتاج 50 ألف سيارة سنويا.


علاوة على ذلك، نقلت بلومبرج عن جيو قوله إن المصنع الواقع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالقرب من جدة، سيكون جهدا مشتركا، إذ يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة 70 % بينما ستحتفظ هيونداي بنسبة الـ 30 % المتبقية.


ومن المتوقع أن يبدأ مصنع التجميع عملياته في أوائل العام 2026، ومن المتوقع أن يغطي مساحة تمتد على نحو 300 ألف متر مربع، وسيشمل إنتاج كل من السيارات الكهربائية (EVs) وسيارات محركات الاحتراق التقليدية، ما يشير إلى التزام هيونداي بتبني التكنولوجيا الخضراء الناشئة مع استيعاب متطلبات السوق.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، وهو لاعب محوري في هذه المبادرة، في طليعة هذا الجهد، بعد أن استثمر سابقا في شركة لوسيد موتورز الناشئة للسيارات الكهربائية ومقرها الولايات المتحدة، وأدى استثماره في لوسيد إلى إنشاء أول منشأة دولية للشركة في المملكة العربية السعودية.